14-يوليو-2020

جلسة جديدة اليوم لمجلس شورى النهضة انطلاقًا من الساعة السادسة مساء

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت الناطقة الرسمية باسم مجلس شورى حركة النهضة سناء المرسني، مساء الاثنين 13 جويلية/ يوليو 2020، في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "لن نقايض موقعاً في الحكومة بالسكوت على شبهات فساد واضحة تضرب مصداقية الدولة في الصميم". 

المرسني: إنه امتحان سياسي مهم لكل القوى السياسية المؤمنة بالثورة وبمكافحة الفساد وأيضًا لحظة فرز ضرورية

واعتبرت المرسني، في ذات التدوينة، أنه "امتحان سياسي مهم لكل القوى السياسية المؤمنة بالثورة وبمكافحة الفساد وأيضًا لحظة فرز ضرورية"، مضيفة "بيان رئاسة الحكومة أكد أن النهضة في الاتجاه الصحيح". 

يُذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ كان قد أعلن، في بيان مساء الاثنين، إجراء تحوير في تركيبة الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة، في إشارة لسحب وزراء حركة النهضة من الحكومة وتغييرهم، كرد فعل على مخرجات مجلس الشورى الأخير.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس شورى حركة النهضة، اليوم الثلاثاء 14 جويلية/ يوليو 2020، انطلاقًا من الساعة السادسة مساء، جلسة جديدة بعد يومين فقط من آخر دورة للشورى الأحد الماضي والتي كانت اتخذت قرارًا بالبقاء في حالة انعقاد. ومن المتوقع أن تنظر جلسة الشورى اليوم في آخر التطورات على الساحة السياسية كما ستركز على اتخاذ قرار نهائي في شأن مصير حكومة إلياس الفخفاخ مع إمكانية درس سحب الثقة منه.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

السيناريوهات القانونية لإسقاط حكومة الفخفاخ

هل لحكومة إلياس الفخفاخ مستقبل؟