05-يونيو-2024
عقوبات النادي الإفريقي دربي العاصمة

تسليط جملة من العقوبات على النادي الإفريقي على خلفية أحداث مباراة إياب دربي العاصمة

الترا تونس - فريق التحرير

 

سلط مكتب الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم، الأربعاء 5 جوان/يونيو 2024، جملة من العقوبات على النادي الإفريقي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة إياب دربي العاصمة يوم 2 جوان/يونيو الجاري من اشتباكات بين جماهير النادي وأمنيين بملعب حمادي العقربي برادس.

من بين العقوبات التي سلطها مكتب الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم دفع خطية مالية بقيمة 10 آلاف دينار وإلزامها بجبر الضرر المادي الحاصل على تجهيزات ملعب رادس والمقدرة قيمتها أكثر من 95 ألف دينار

وتتمثل العقوبات التي سلطها مكتب الرابطة المنعقد الأربعاء، فيما يلي:

  • معاقبة الفريق باللعب دون حضور الجمهور في مقابلتين وخطية مالية قدرها 10 آلاف دينار من أجل رمي المقذوفات المتعددة نتج عنه إصابات في صفوف أعوان الأمن وكذلك مساعد مدرب الفريق الضيف.
  • إلزام جمعية النادي الإفريقي بجبر الضرر المادي الحاصل على تجهيزات الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس والذي وقع تقديره بصفة أولية من طرف الحي الوطني الرياضي والمقدرة بمبلغ قدره 95.380 ألف دينار. 
  • دعوة اللاعبين إسكندر العبيدي ومحمد أمين الحمروني  للمثول أمام مكتب الرابطة القادم مع إيقافهما عن النشاط الرياضي على خلفية إدخالهما الشماريخ إلى الملعب".

دعوة اللاعبين إسكندر العبيدي ومحمد أمين الحمروني  للمثول أمام مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم مع إيقافهما عن النشاط الرياضي "على خلفية إدخالهما الشماريخ إلى الملعب" وفق الرابطة

 

صورة

 

يذكر أنّ مباراة إياب دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي التونسي، في 2 جوان/يونيو 2024، كانت قد شهدت اشتباكات بين جمهور الإفريقي وقوات الأمن بملعب حمادي العقربي برادس. 

وعلى خلفية ذلك، شددت وزارة الرياضة التونسية، في بيان أصدرته بتاريخ 3 جوان/يونيو الجاري، على "ضرورة تطبيق القوانين بكل صرامة ومعاقبة كل المخالفين والمتسببين في أحداث الشغب والعنف من لاعبين وجماهير دون استثناء وفرض عقوبات على الجمعيات التي تسبب جمهورها في أحداث العنف وإلزامها بدفع كل الخسائر المادية المستوجبة"، وفق تعبيرها.

كانت وزارة الرياضة قد دعت إلى "تطبيق القوانين بكل صرامة ومعاقبة كل المتسببين في أحداث الشغب من لاعبين وجماهير دون استثناء وفرض عقوبات على الجمعيات التي تسبب جمهورها في أحداث العنف وإلزامها بدفع كل الخسائر"

وقالت، في بيان لها، إنّ "الخسائر المادية واللوجستية الفادحة التي طالت مختلف فضاءات الملعب الأولمبي برادس ومكوناته قدرت بحوالي 100 ألف دينار حيث شملت تهشيم ما يقارب 409 كراسٍ قدرت تكلفتها بـ73 ألف دينار وكاميرات المراقبة والمنصة الشرفية إضافة إلى الأجهزة الصحية والمخازن وما تبعه من رمي للقوارير والشماريخ إلى جانب تسجيل إصابات في صفوف الأمنيين والجماهير"، على حد ذكرها.

وذكرت أنه سيتم "اتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات وإعلانها من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم وكذلك الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة لحسن استكمال الموسم الرياضي الحالي في أفضل الظروف والاستعداد الجيد للمواسم الرياضية القادمة"، حسب ما جاء في نص البلاغ. 


صورة