05-سبتمبر-2024
مكرم دبوب

مكرم دبوب نجح في أن يقود المنتخب الفلسطيني لأول مرة في تاريخه لبلوغ التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/9/05 على الساعة 18.00)

 

نجح مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، التونسي مكرم دبوب، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، في أن يدفع بفريقه  "الفدائي"، إلى أن يتعادل سلبيًا مع نظيره الكوري الجنوبي، في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مدرب المنتخب الفلسطيني "الفدائي"، التونسي مكرم دبوب، ينجح في فرض التعادل السلبي، مع نظيره الكوري الجنوبي على أرضه

وخلال هذه التصفيات التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أظهر أبناء مكرم دبوب، مستوى جيدًا في المباراة التي انتظمت بملعب سيول بالعاصمة الكورية الجنوبية.

وقد حصد كل من المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ونظيره الكوري الجنوبي، بهذا التعادل، نقطة تجعلهما يتشاركان الصدارة، في انتظار باقي مباريات المجموعة التي ستقام في وقت لاحق.

حصد كل من المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ونظيره الكوري الجنوبي، بهذا التعادل، نقطة تجعلهما يتشاركان الصدارة حاليًا

يذكر أنّ لاعب المنتخب الفلسطيني تامر صيام، قد سجّل هدفًا في الدقيقة 23 من عمر المباراة، غير أنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.

جدير بالذكر، أنّ المنتخب الفلسطيني يلتقي مع نظيره الأردني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري، فيما يواجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره العماني في اليوم نفسه لحساب الجولة نفسها.

 

 

وكان التونسي مكرم دبوب، مدرّب المنتخب الفلسطيني "الفدائي"، قد قاد فريقه لأول مرة في تاريخه، لبلوغ الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا لكرة القدم، الخميس 6 جوان/يونيو 2024.

التونسي مكرم دبوب، مدرّب المنتخب الفلسطيني، يقود فريقه لأول مرة في تاريخه، لبلوغ الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا لكرة القدم

والتحق المنتخب الفلسطيني بذلك، بكلّ من منتخبات السعودية والأردن وعُمان والبحرين التي تمكّنت أيضًا من حسم تأهلها في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وقد حقق المنتخب الفلسطيني في المجموعة التاسعة من هذه التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، المطلوب منه بحصوله على نقطة التعادل السلبي مع منافسه الوحيد على البطاقة الثانية نظيره اللبناني. كما لحق المنتخب الفلسطيني، بالتالي، بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب، بأستراليا التي كانت حاسمة للبطاقة الأولى.

وضمن المنتخب الفلسطيني مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن بلغ الدور الثالث من التصفيات المزدوجة لأول مرة في تاريخه.

  • من هو مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني؟

مكرم دبوب (23 ديسمبر/ كانون الأول 1972) هو مدرب كرة قدم تونسي ولاعب سابق. وهو المدرب الحالي للمنتخب الفلسطيني. عمل مدربًا لحراس المرمى سابقًا. 

أشرف دبوب على المنتخب المحلي الفائز بكأس بانغا باندو 2020 في بنجلاديش، وقبل ترقيته لتدريب منتخب فلسطين في أفريل/ نيسان 2021، كان مدربًا لحراس المرمى.

وأمضى مكرم دبوب أيضًا خلال مسيرته الكروية، بعض الوقت في الترجي الرياضي التونسي أثناء نشأته، واعتزل اللعب عام 2009.