05-سبتمبر-2024
istockphoto أمطار طقس

من المنتظر أن تتراوح أعلى كميات الأمطار بين 20 و40 مليمترًا مع تساقط البرد (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 11:30 بتوقيت تونس

 

أفاد معهد الرصد الجوي، بأن التقلبات الجوية في تونس متواصلة خلال يوم الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، وستشمل عديد الولايات التونسية.

ولفت في نشرة محينة، إلى ظهور سحب رعدية مع أمطار بعد الظهر، بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا الجهات الشرقية وتكون أحيانًا غزيرة خاصة بولايات زغوان وتونس الكبرى ونابل ومحليًا بجهة الساحل.

معهد الرصد الجوي: سحب رعدية مع أمطار بعد الظهر، بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا الجهات الشرقية وتكون أحيانًا غزيرة خاصة بولايات زغوان وتونس الكبرى ونابل ومحليًا بجهة الساحل

وقال إنه من المنتظر أن تتراوح أعلى كميات الأمطار بين 20 و40 مليمترًا مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

وحسب المعطيات الصادر عن معهد الرصد الجوي، فإنه من المنتظر أن تتقوى سرعة الرياح أثناء ظهور السحب الرعدية لتتجاوز مؤقتًا 90 كلم في الساعة.

الرصد الجوي

وبدوره اعتبر المرصد التونسي للطقس والمناخ أن حالة عدم استقرار قوية تميّز طقس الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، وتحدث عن توقعات بتهاطل أمطار غزيرة في عدة ولايات تونسية في الشمال والوسط.

المرصد التونسي للطقس والمناخ:  المناطق المعنية بالتقلبات الجوية هي أغلب ولايات الوسط والشمال إضافةً إلى ولايتي تطاوين ومدنين في الجنوب التونسي

وقال إن الظواهر الجوية المتوقعة محليًا، هي أمطار غزيرة، بكميات تتراوح عمومًا بين 1 و40 مم، مع جريان الأودية، وتساقط البرد أو ما يعرف في توني بـ"التبروري"، مع هبوب رياح قوية وعواصف رعدية.

ولفت المرصد التونسي للطقس والمناخ، إلى أن المناطق المعنية هي أغلب ولايات الوسط والشمال إضافةً إلى ولايتي تطاوين ومدنين في الجنوب التونسي.

 

واتساب