07-يونيو-2024
المدرب التونسي مكرم دبوب المنتخب الفلسطيني

المنتخب الفلسطيني يبلغ الدور الثالث من هذه التصفيات لأول مرة في تاريخه

الترا تونس - فريق التحرير

 

قاد التونسي مكرم دبوب، مدرّب المنتخب الفلسطيني "الفدائي"، فريقه لأول مرة في تاريخه، لبلوغ الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا لكرة القدم، الخميس 6 جوان/يونيو 2024.

التونسي مكرم دبوب، مدرّب المنتخب الفلسطيني، يقود فريقه لأول مرة في تاريخه، لبلوغ الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا لكرة القدم

والتحق المنتخب الفلسطيني بذلك، بكلّ من منتخبات السعودية والأردن وعُمان والبحرين التي تمكّنت أيضًا كم حسم تأهلها في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وقد حقق المنتخب الفلسطيني في المجموعة التاسعة من هذه التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، المطلوب منه بحصوله على نقطة التعادل السلبي مع منافسه الوحيد على البطاقة الثانية نظيره اللبناني. كما لحق المنتخب الفلسطيني، بالتالي، بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب، بأستراليا التي كانت حاسمة للبطاقة الأولى.

ضمن المنتخب الفلسطيني مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة على التوالي، ولحق بأستراليا التي كانت حاسمة للبطاقة الأولى

وضمن المنتخب الفلسطيني مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن بلغ الدور الثالث من التصفيات المزدوجة لأول مرة في تاريخه.

يشار إلى أن مكرم دبوب، نجح في أن يبقي فريقه على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن نظيره اللبناني قبل الجولة السادسة الأخيرة. علمًا وأنّ أول منتخبين في كل من المجموعات التسع يتأهلان إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

  • من هو مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني؟

مكرم دبوب (23 ديسمبر/ كانون الأول 1972) هو مدرب كرة قدم تونسي ولاعب سابق. وهو المدرب الحالي للمنتخب الفلسطيني. عمل مدربًا لحراس المرمى سابقًا. 

أشرف دبوب على المنتخب المحلي الفائز بكأس بانغا باندو 2020 في بنجلاديش، وقبل ترقيته لتدريب منتخب فلسطين في أفريل/ نيسان 2021، كان مدربًا لحراس المرمى.

وأمضى مكرم دبوب أيضًا خلال مسيرته الكروية، بعض الوقت في الترجي الرياضي التونسي أثناء نشأته، واعتزل اللعب عام 2009.