16-أغسطس-2024
المحكمة الإدارية تونس

المحكمة الإدارية تؤيد قرار هيئة الانتخابات برفض ملف المترشح للرئاسية ناجي جلول

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية بتونس، يوم الجمعة 16 أوت/أغسطس 2024 رفض أحد الطعون المقدمة في إطار نزاعات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وأيدت بذلك قرار هيئة الانتخابات.

المحكمة الإدارية ترفض الطعن الذي تقدم به رئيس حزب الائتلاف الوطني ناجي جلول بعد إسقاط هيئة الانتخابات لملف ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024 

وبيّن المتحدث باسم المحكمة الإدارية فيصل بوقرة، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن الحكم يتعلق بالطعن الذي تقدم به برئيس حزب الائتلاف الوطني ناجي جلول، بعد رفض هيئة الانتخابات لمطلب ترشحه.

وشدد بوقرة على أن الحكم ابتدائي ويبقى قابلاً للطعن والاستئناف أمام الجلسة العامة القضائية في غضون 48 ساعة من تاريخ تبليغ نسخة من الحكم للمعني بالأمر.

المتحدث باسم المحكمة الإدارية: الحكم الصادر بخصوص ملف المترشح ناجي جلول ابتدائي وقابل للطعن في ظرف 48 ساعة من تاريخ تبليغ نسخة من الحكم للمعني بالأمر

ويشار إلى أن المحكمة الإدارية تلقت 7 طعون في قرارات هيئة الانتخابات المتعلقة برفض ملفات ترشح للانتخابات الرئاسية 2024، وانطلقت الدوائر الاستئنافية، المتعهّدة بالنظر ابتدائيًا في الطعون المذكورة، في عقد جلسات مرافعة ومفاوضة في الغرض منذ يوم الأربعاء 14 أوت/أغسطس الحالي وذلك إلى حدود يوم الجمعة 16 من الشهر نفسه.

ووفق بلاغ سابق للمحكمة الإدارية فإن الدّوائر الاستئنافيّة سوف تتولّى تِباعًا التّصريح بمنطوق ومٱلات الأحكام ابتداءً من يوم الجمعة 16 أوت/أغسطس الحالي وإلى غاية يوم الاثنين 19 من الشهر نفسه على أقصى تقدير.

ويذكر أن هيئة الانتخابات كانت قد أعلنت، مساء السبت 10 أوت/أغسطس 2024، أنه تم قبول 3 ملفات ترشح فقط من بين 17 ملفًا تم إيداعه خلال الفترة التي خصصتها الهيئة للترشح في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024. 

وحسب الرزنامة الانتخابية للهيئة، فإن الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا بعد انقضاء آجال التقاضي والطعون، سيكون في أجل لا يتجاوز 3 سبتمبر/أيلول المقبل.

 

تلغرام