04-أكتوبر-2021

التهمة الموجهة إليهما هي "التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة" وفق المحامي سمير بن عمر

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت المحامية إيناس حراث، في تدوينة نشرتها الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول 2021 على صفحتها بفيسبوك، أنه تم تحديد موعد استنطاق النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي عامر عياد من قبل حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة ليوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الثاني 2021.

المحامية إيناس حراث:  تحديد موعد استنطاق النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي عامر عياد من قبل حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة ليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021

يشار إلى أن المحامي سمير بن عمر أكد، الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أنّ قاضي التحقيق العسكري أذن بالاحتفاظ بالنائب عبد اللطيف العلوي والصحفي عامر عياد وذلك بعد سماع أقوالهما من طرف الفرقة المتعهدة بالبحث.

وكان بن عمر قد نشر في تدوينة سابقة ما يؤكد إيقاف العلوي وعياد موضحًا "أن ذلك تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج حصاد 24 وأن التهمة الموجهة هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة".

ونشر المحامي صورة لقصيدة للشاعر "أحمد مطر"، وعلّق فوقها بقوله: "بسبب هذه القصيدة يتم إيقاف الصحفي عامر عياد وتوجه إليه تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، أي بذاءة وجهل أكبر من هذا؟" وفق التدوينة.

كما نقل المحامي عبر حسابه على فيسبوك حوار النائب عبد اللطيف العلوي مع الصحفي عامر عياد، وقال: "تصوروا أن النائب عبد اللطيف العلوي موقوف بسبب هذه التصريحات وتوجه إليه تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، الأسباب الحقيقية لإيقاف العلوي هي إعلانه لقراره الرجوع عن الاستقالة من مكتب مجلس النواب وذلك يوم الخميس 30 سبتمبر/ أيلول الماضي".

يذكر أن النائب في البرلمان التونسي عبد اللطيف العلوي، قد أعلن صباح الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إيقافه من قبل الأمن وذلك من خلال تدوينة على صفحته بموقع التواصل فيسبوك. وأكد العلوي، في نص التدوينة، "فرقة من القرجاني تداهم بيتي وتعتقلني الآن". وأضاف في تدوينة أخرى لاحقًا "اعتقال عامر عياد منشط قناة الزيتونة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المحامي بن عمر: القضاء العسكري يأذن بالاحتفاظ بعبد اللطيف العلوي وعامر عياد

إيقاف النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي عامر عياد