19-يوليو-2023
أسلاك كهربائية

عدة مناطق في الكاف دون كهرباء وماء صالح للشرب بسبب احتراق أسلاك كهربائية (صورة توضيحية/Bloomberg/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت ولاية الكاف، مساء الأربعاء 19 جويلية/يوليو 2023، بأن اندلاع نيران في عدد من الأشجار بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسبب في احتراق الأسلاك الكهربائية بطريق الدهماني على مستوى منطقة عبيدة ما نتج عنه انقطاع التيار الكهربائي.

ولاية الكاف:  اندلاع نيران في عدد من الأشجار بسبب ارتفاع الحرارة تسبب في احتراق أسلاك كهربائية بطريق الدهماني ما تسبب في انقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب نظرًا لأن آبار "الصوناد" تضح المياه بالتيار الكهربائي

وذكرت، في بلاغ لها، أن التزود بالماء الصالح للشرب سيشهد اضطرابًا ببعض المناطق باعتبار أن الآبار التابعة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه تستغل التيار الكهربائي في ضخ المياه.

وأشارت إلى أنّ "مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز تقوم بإصلاح  الشبكة الكهربائية"، وفقها.

وجاء في البلاغ ذاته أنّ "التزود بالماء الصالح للشرب بمدن الكاف والدهماني والقصور سيشهد انقطاعًا بداية من مساء الأربعاء إلى صبيحة الخميس 20 جويلية/يوليو 2023".

 

 

وبدورها، نشرت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، مساء الأربعاء، بلاغًا ذكرت فيه أنه "إثر انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة الزوارين سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع لتوزيع الماء الصالح للشرب بالكاف المدينة والدهماني والقصور.

الصوناد: انقطاع لتوزيع الماء الصالح للشرب بالكاف المدينة والدهماني والقصور ومن المنتظر استئناف التزويد به بصفة طبيعية الخميس بعد عودة التيار الكهربائي وإعادة تشغيل الآبار بالجهة

واستطردت أنه "من المنتظر استئناف التزويد بالماء الصالح للشرب بصفة طبيعية بداية من الخميس 20 جويلية/يوليو الجاري بعد عودة التيار الكهربائي وإعادة تشغيل الآبار بالجهة"، على حد ما ورد في نص البلاغ.