19-أكتوبر-2020

ندّد بـ"حالة الاستقالة التي تمارسها السلط بمختلف مستوياتها" (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر الاتحاد المحلي للشغل بالشابة وملولش، مساء الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن تفهمه لحالة الغضب التي يشعر بها أهالي الشابة ''بعد الاحتقان وغلق المنافذ وتهديد السلم الإجتماعي'' في المدينة.

وأعلن، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، رفضه ''الاستهداف الممنهج للهلال الرياضي الشابي الذي وصل حد تجميد نشاط الجمعية''، مؤكدًا مساندته للاحتجاجات السلمية للمطالبة برد الاعتبار للجمعية ومن ورائها جماهيرها.

الاتحاد المحلي للشغل بالشابة: يجب الالتزام بالاحتجاج السلمي وعدم الانسياق وراء دعوات العنف والتفرقة الجهوية 

كما ندد، في سياق متصل، بـ"حالة الاستقالة التي تمارسها السلط بمختلف مستوياتها"، محملًا إياها المسؤولية الكاملة في ما يحصل.

وطالب الاتحاد المحلي بالشابة بمحاسبة المسؤولين عن هذا الاحتقان وفرض حل ينزع فتيل الأزمة، داعيًا أهالي المدينة بعدم الانسياق وراء دعوات العنف والتفرقة الجهوية والالتزام بالاحتجاج السلمي، وفق نص البيان.

يُذكر أن قرار الجامعة التونسية لكرة القدم بتعليق نشاط فريق هلال الشابة لاقى استياء واسعًا وتنديدًا على مستوى النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه يمثل استهدافًا للفريق، وفي ذات السياق، تلقى الشارع في جهة الشابة القرار.

وقد تجمع مساء السبت عدد كبير من جماهير هلال الشابة أمام مقر البلدية والمعتمدية وقاموا بإغلاق الطرقات داخل المدينة عبر إشعال العجلات المطاطية، ويتواصل التوتر بالمدينة إلى صباح اليوم الأحد.

وكان مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم، المجتمع السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، قد قرر تعليق نشاط جمعية الهلال الرياضي الشابي ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 .

وذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بيان، أن "قرارها يأتي بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية هلال الشابة رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات وفي إطار الصلاحيات المخولة له".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعليق نشاط هلال الشابة.. استياء وتنديد

اللجنة الأولمبية تدعو الجريء للتراجع عن قرار تجميد هلال الشابة