19-يوليو-2024
لطفي المرايحي حكم

في علاقة بالتهمة الموجهة إليه بخصوص "تقديم عطايا نقدية قصد التأثير على الناخب"

(نشر في 19-07-2024/ 14:30)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس بالسجن لمدة 8 أشهر في حق رئيس الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي مع منعه من الترشح للانتخابات مدى الحياة، وفق ما أكده المحامي عمر بن إسماعيل، عضو هيئة الدفاع عنه.

وقال بن إسماعيل، في تصريح لـ"الترا تونس"، إنّ هذا الحكم يتعلق بالتهمة الموجهة إليه بخصوص "تقديم عطايا نقدية قصد التأثير على الناخب"، مؤكدًا أنّ هيئة الدفاع ستتقدم بمطلب استئناف الحكم الابتدائي يوم الاثنين 22 جويلية/يوليو 2024. 

محامٍ لـ"الترا تونس": الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بالسجن لمدة 8 أشهر في حق رئيس الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي مع منعه من الترشح للانتخابات مدى الحياة

يذكر أنه كانت قد صدرت، بتاريخ 5 جويلية/يوليو 2024، بطاقتا إيداع بالسجن في حق المترشح المفترض للانتخابات الرئاسية القادمة والأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب وآخرين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة.

وقال زيتونة، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّ "قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر بطاقة إيداع بالسجن ضد لطفي المرايحي والكاتبة العامة لحزبه، من أجل شبهة "تكوين وفاق قصد غسل الأموال وتهريب مكاسب للخارج، والتعامل بين مقيم وغير مقيم".

محامٍ لـ"الترا تونس": هذا الحكم يتعلق بالتهمة الموجهة إليه بخصوص "تقديم عطايا نقدية قصد التأثير على الناخب" وهيئة الدفاع ستتقدم بمطلب استئناف الحكم يوم الاثنين 22 جويلية 

كما أفاد بأنّ "النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت إصدار بطاقة إيداع أخرى ضد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب، إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين، وإحالتهم على المجلس الجناحي بذات المحكمة، من أجل شبهة "تقديم عطايا نقدية قصد التأثير على الناخب"، مضيفًا أنّ "هذا القرار يأتي بعد ثبوت تعمد المتهمين المودعين التنسيق فيما بينهم، قصد تحصيل التزكيات للانتخابات الرئاسية وشراء أصوات المزكين بمقابل مالي"، وفق تصريحه.

يذكر أنه تم، ليل الأربعاء 3 جويلية/يوليو 2024، إيقاف الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري والمترشح المفترض للانتخابات الرئاسية القادمة، لطفي المرايحي، تنفيذًا لمذكرة تفتيش صادرة في حقه، بعد فتح تحقيق ضده من قبل الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس1، وفق ما سبق أن أكده الناطق باسم المحكمة محمد زيتونة.

وللإشارة فإنّ الناشط السياسي وأمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي، كان قد أعلن، بتاريخ 2 أفريل/نيسان 2024، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس، وفق فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.


صورة