12-يونيو-2024
صفاقس

الإدارة العامة للحرس الوطني: ضبط 4 أشخاص ببومهل كانوا بصدد إضرام النار في أرض فلاحية (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها يوم الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024 أنه تم الاحتفاظ بمجموعة من الأشخاص من أجل "إحداث الحرائق في أراضي الغير".

الإدارة العامة للحرس الوطني: ضبط 4 أشخاص ببومهل كانوا بصدد إضرام النار في أرض فلاحية والاحتفاظ بهم بعد مراجعة النيابة العمومية من أجل "إحداث الحرائق في أراضي الغير"

وأكدت إدارة الحرس الوطني أن دورية تابعة لوحدات الأمن العمومي بمركز الحرس الوطني ببومهل التابعة لولاية بن عروس (شمال) تمكنت من ضبط 4 أشخاص بصدد إضرام النار في أرض فلاحية.

وأضافت أن النيابة العمومية أذنت بعد مراجعتها بالاحتفاظ بهم واتخاذ ما يتعين في شأنهم.

وتكرّرت الحرائق في الآونة الأخيرة في عديد الولايات التونسية، ما تسبب في تلف هكتارات شاسعة من الزراعات وخاصة من صابة الحبوب، ولعل أبرزها الحريق الذي أتي يوم الثلاثاء 4 جوان/يونيو 2024، على 20 هكتارًا من صابة القمح الصلب في معتمدية الكريب من ولاية سليانة.

ويشار إلى أن مصالح الحماية المدينة تدخّلت خلال 24 ساعة امتدت من الساعة السادسة من صباح الاثنين 10 جوان/يونيو 2024 إلى الساعة السادسة من صباح الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024 لإطفاء 93 حريقًا اندلع في مختلف الولايات التونسية.

وكثيرًا ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع الحرائق في المزارع أو في الغابات التونسية، حيث تشهد تونس كل صيف موجة من الحرائق، إلا أن جملة من هذه الحرائق تكون ناتجة عن أفعال بشرية، وعلى اختلاف أسبابها ودرجة خطورتها تسجل هذه الحرائق في مناسبات عديدة ضد مجهول.

 

تلغرام