25-يوليو-2024
قيس سعيد التيار الشعبي

التيار الشعبي: فرصة المشروع الوطني متواصلة مع الرئيس الحالي قيس سعيّد

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 21:30 بتوقيت تونس

 

أعلن حزب التيار الشعبي يوم الخميس 25 جويلية/يوليو 2024، دعمه للمترشح قيس سعيّد في الانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

حزب التيار الشعبي: ندعم قيس سعيّد المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر 2024 والفرصة التاريخية لا تزال قائمة ومتواصلة مع الرئيس الحالي

وتعهّد الحزب في بيانه الصادر الخميس، "بالعمل على الاستمرار في الدفع والمساهمة في تجذير مشروع التحرر الوطني وتصويب الأخطاء وتلافي نقاط الضعف"، معتبرًا أن "الفرصة التاريخية لا تزال قائمة ومتواصلة مع الرئيس الحالي ولا يرى موجبا لا لوئدها ولا للمغامرة بإجهاضها والتقاطع مع من يريد إسقاطه".

وبيّن حزب التيار الشعبي، أن هذه الانتخابات الرئاسية تمثّل "نهاية مرحلة عرفت بمرحلة الاستثناء وبداية مرحلة استراتيجية أخرى جديدة وجب أن تكون مرحلة الاستقرار والبناء".

حزب التيار الشعبي: هذه الانتخابات الرئاسية تمثّل نهاية مرحلة عرفت بمرحلة الاستثناء وبداية مرحلة استراتيجية أخرى جديدة وجب أن تكون مرحلة الاستقرار والبناء

وقال إن ذلك "يحتم ضبط رؤية وطنية واضحة المعالم وبرامج تنفيذية ملموسة وأهداف كمية لإنجازها والخروج من دائرة الحلول والإجراءات الجزئية".

وشدّد الحزب على أن "فرصة هذا المشروع الوطني متواصلة رغم كل الصعوبات الداخلية والخارجية ورغم النقائص والأخطاء".

وتوجه حزب التيار الشعبي بدعوة لعموم التونسيين، "لدعم المرشح قيس سعيّد والعمل على إنجاز الحسم الانتخابي للتقدم على طريق كسب المستقبل، ثم استمرار التعبئة والتنظم الشعبي لفرض مطالب الشعب وتصويب كل الأخطاء التي وقعت والتي يمكن أن تقع في المرحلة المقبلة".

حزب التيار الشعبي: يجب ضبط رؤية وطنية واضحة المعالم وبرامج تنفيذية ملموسة وأهداف كمية لإنجازها والخروج من دائرة الحلول والإجراءات الجزئية

وفي البيان ذاته، اعتبر حزب التيار الشعبي أن هذه الانتخابات الرئاسية تأتي "ضمن سياق وطني ودولي بالغ التعقيد".

وقال إن ما أسماها "الأولغارشيا المحلية" وأدواتها "تحاول الدفاع عن مصالحها بكل شراسة واستعادة زمام المبادرة مستغلة الصعوبات الكبيرة التي تعيشها تونس وبعض أخطاء نظام الحكم ومستعينة برعاتها في الخارج ما وصل حد استجداء التدخل الخارجي"، وفق نص البيان.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، قد أعلن الجمعة 19 جويلية/يوليو 2024، من برج الخضراء، ترشّحه للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس، وقال: "من برج الخضراء أعلن رسميًا ترشّحي للانتخابات الرئاسية ليوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 لمواصلة مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية".

ويشار إلى أنّ باب إيداع الترشحات للانتخابات الرئاسية يفتح ابتداءً من يوم الاثنين 29 جويلية/يوليو 2024 على الساعة الثامنة صباحًا ويُغلق يوم الثلاثاء 6 أوت/أغسطس 2024 على الساعة السادسة مساءً، وفق إعلان هيئة الانتخابات.

وسبق أن أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد بتاريخ 2 جويلية/يوليو 2024، أمرًا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

 

واتساب