25-أكتوبر-2022
احتجاجات التاكسي الفردي صفاقس

كانا قد حكم عليها بالسجن لمدة شهرين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أنه تم الإفراج عن عضوي النقابة الأساسية لسواق سيارات أجرة التاكسي الفردي الذيْن سبق أن تم إيقافهما على خلفية مشاركتهما في وقفة احتجاجية بصفاقس.

الإفراج عن عضوي النقابة الأساسية لسواق سيارات الأجرة تاكسي فردي الذيْن سبق أن تم إيقافهما على خلفية مشاركتهما في وقفة احتجاجية بصفاقس

وورد في بلاغ للاتحاد الجهوي للشغل أنه "تم الإفراج عن  الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسية لسواق سيارات أجرة التاكسي الفردي ماهر بودبوس وعضو اللجان أحمد الطرابلسي".

وكان كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني قد أفاد، الأربعاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، أنه تمت إحالة شخصين من النقابة الأساسية لسواق التاكسي، في حالة تقديم للمحكمة الابتدائية للتحقيق، وتم إصدار حكم فوري بشأنهما بشهرين سجنًا مع النفاذ العاجل"، إثر المشاركة في وقفة احتجاجية.

وأضاف العوادني في تصريح إعلامي: "الحركة الاحتجاجية لسائقي التاكسيات جاءت بعد جلسات متعاقبة على مستوى الولاية وخاصة في جلسات حضر فيها والي صفاقس ووعدهم بتسوية الوضعية وتمكين السائقين من رخص السياقة التي تعود إلى سنتي 2004 و2006، لكن وعود الوالي ذهبت هباء منثورًا" على حد تعبيره.