12-يناير-2023
قوارير الغاز

أيام 30 و31 جانفي و1 فيفري 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة النقابية الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، الخميس 12 جانفي/يناير 2023، عن تعليق نشاط التوزيع أيام 30 و31 جانفي/يناير و1 فيفري/شباط 2023.

غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة: هذا القرار يأتي على خلفية تراكم المشاكل في القطاع بسبب تواتر الزيادات في سعر المحروقات ما كبّد مهنيي القطاع خسائر فادحة

وذكرت، في بلاغ نشره الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على صفحته بفيسبوك، أن هذا القرار يأتي على خلفية تراكم المشاكل في القطاع بسبب تواتر الزيادات في سعر المحروقات، مشيرة إلى أن ذلك كبّد مهنيي القطاع خسائر فادحة، وفقها.

وأكدت غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، في ذات الصدد، أنه على خلفية ذلك "بات من المستحيل إسداء الخدمات ومواصلة النشاط"، على حد ما جاء في نص البلاغ.

يشار إلى أنه تم الترفيع في أسعار المحروقات 5 مرات متتالية سنة 2022، إذ تم الترفيع فيها في مرة أولى في فيفري/شباط، وفي مرة ثانية في شهر مارس/آذار، أما الزيادة الثالثة فقد كانت في شهر أفريل/نيسان والرابعة في شهر سبتمبر/أيلول، فيما كانت الزيادة الخامسة والأخيرة سنة 2022 في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.