07-يونيو-2024
حطاب بن عثمان

الناطق باسم محكمة الاستئناف: يتعلق الأمر بقضايا ذات صبغة إرهابية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، الجمعة 7 جوان/يونيو 2024، بأنّ دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة أحالت الخميس الكاتب العام السابق للنقابة الوطنية لإطارات وأعوان العدلية حطاب بن عثمان، على الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس.

الناطق باسم محكمة الاستئناف: دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب أحالت الكاتب العام السابق لنقابة إطارات وأعوان العدلية حطاب بن عثمان على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس

وذكر الترخاني، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، بأنّ حطاب بن عثمان مثل على الدائرة الجناحية وهو في حالة إيقاف، إلى جانب متهم آخر بحالة سراح، لمقاضاتهما من أجل تهم ذات صبغة إرهابية.

وأوضح الناطق باسم المحكمة أنّ "وقائع القضية تتعلق بضبط محتوى 27 قرصًا ليزريًا لدى بن عثمان، تتعلق جميعها بأبحاث خاصة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب".

الناطق باسم محكمة الاستئناف: وقائع القضية تتعلق بضبط محتوى 27 قرصًا ليزريًا لدى حطاب بن عثمان تتعلق جميعها بأبحاث خاصة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب

وللإشارة فإنّ حطاب بن عثمان موقوف على ذمة قضيتين اثنتين، وفق ذات المصدر، الأولى تتعلق بـ "إخفاء محجوز والاستحواذ على محاضر". وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد قرر في مرحلة أولى إبقاء بن عثمان في حالة سراح، ثم بإحالة الملف المذكور على دائرة الإتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، قررت الدائرة إصدار بطاقة إيداع بالسجن بشأنه.

بينما تتعلق القضية الثانية بشبهة "انتحال صفة والتحيل والتدليس والرشوة وغيرها"، وهي تعود لجوان/يونيو 2021، وعلى ذمة قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير.


صورة