08-مايو-2024
محامون

فرع المحامين بالقصرين: تعرّض محامٍ لطعن بواسطة سكين وآلة صلبة من قبل أحد المتقاضين ببهو محكمة فوسانة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين، الأربعاء 8 ماي/أيار 2024، أنّ محاميًا تعرض لطعن بواسطة سكين وآلة صلبة من قبل أحد المتقاضين ببهو محكمة فوسانة، واصفة ذلك بـ"الاعتداء الآثم على لسان الدفاع".

فرع المحامين بالقصرين: "المحامي سمير محمدي تعرض لمحاولة قتل ببهو المحكمة من طرف أحد المتقاضين بواسطة سكين وآلة صلبة مما تسبب له في جروح ورضوض بجسده والتي كادت أن تؤدي إلى إزهاق روحه"

وقال فرع المحامين بالقصرين، في بيان له، إنّ "المحامي سمير محمدي تعرض لمحاولة قتل ببهو المحكمة من طرف أحد المتقاضين بواسطة سكين وآلة صلبة مما أدى إلى إحداث جروح ورضوض بجسده والتي كادت أن تؤدي إلى إزهاق روحه، وذلك لأنه بواجبه في الدفاع عن مصالح منوبه لدى القضاء"، حسب روايته.

وعلى هذا الأساس، أدان فرع المحامين بشدة الاعتداء على المحامي أثناء قيامه بواجبه، معتبرًا ذلك "مؤشرًا إضافيًا على تردّي ظروف عمل المحامي بما يوجب وقفة حازمة تهدف إلى توفير ضمانات مادية ولوجستية لتسيير عمل المحامي وتعزيزه".

فرع المحامين بالقصرين: نستنكر غياب مقومات الأمن داخل محاكم الجهة وذلك بافتقادها الآلات الكاشفة للأسلحة والمعادن وقلة عدد الأمنيين المكلفين بالمراقبة بما يعرض سلامة المحامين والقضاة والمتقاضين للخطر

كما استنكر "غياب مقومات الأمن داخل محاكم الجهة وذلك بافتقادها الآلات الكاشفة للأسلحة والمعادن، على غرار آلة السكانار، وقلة عدد الأمنيين المكلفين بالمراقبة بما يعرض سلامة المحامين والقضاة والمتقاضين للخطر ويؤدي إلى تعطيل مرفق العدالة، حسب تقديره.

كما أعلن فرع المحامين بالقصرين أنه قرر تنظيم إضراب حضوري عن العمل، يوم الجمعة 10 ماي/أيار 2024، بهدف "تحسيس سلطة الإشراف بخطورة ما آلت إليه أوضاع المحاكم والعمل على تدارك ذلك بصفة مستعجلة"، وفق ما جاء في ذات البيان.