14-يونيو-2024
ons jabeur

بطلة التنس التونسية أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي بطولة نوتنغهام البريطانية

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهلت بطلة التنس التونسية المصنفة 10 عالميًا أنس جابر يوم الجمعة 14 جوان/يونيو 2024، إلى الدور ربع نهائي لبطولة نوتنغهام البريطانية للتنس ذات 250 نقطة والتي تقام مبارياتها على ملاعب معشبة، بعد فوزها على اللاعبة التشيكية ليندا فروفيرتوفا المصنفة 139 عالميًا في إطار ثمن نهائي بطولة نوتنغهام.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي بطولة نوتنغهام البريطانية بعد فوزها على التشيكية ليندا فروفيرتوفا المصنفة 139 عالميًا

وانتصرت أنس جابر على التشيكية ليندا فروفيرتوفا بنتيجة مجموعتين لصفر، تفاصيلهما (6/2) و (6/1).

 

 

ويعد هذا أول لقاء بين البطلة التونسية أنس جابر والتشيكية فروفيرتوفا البالغة من العمر 19 عامًا، التي وصلت إلى قائمة أفضل 50 لاعبًا قبل عام وتحتل حاليًا المرتبة رقم 139 عالميًا.

ويشار إلى أن المباراة التي كانت مبرمجة يوم الخميس 13 جوان/يونيو، تأجلت إلى يوم الجمعة بسبب تهاطل أمطار غزيرة.

وكانت بطلة التنس التونسية أنس جابر، قد تأهلت الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024، إلى الدور ثمن النهائي من دورة نوتنغهام البريطانية، بعد فوزها على اللاعبة الكولومبية كميلا أوزوريو، بمجموعتين دون ردّ.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تراجعت بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لتصبح في المركز 10 عالميًا بعد مغادرتها بطولة رولان غاروس وهزيمتها في الدور الربع نهائي ضد الأميركية كوكو غوف

وقالت جابر بعد فوزها على الكولومبية كميلا أوزوريو: "من الرائع أن أعود إلى الملاعب المعشبة، وبالتأكيد أشعر بالسعادة للعب في نوتنغهام، أعتقد أنني لعبت مباراة جيدة اليوم، وآمل أن يكون المستوى أفضل بكثير في المباريات المقبلة. أتطلع للعب المزيد من المباريات هنا في نوتنغهام، وآمل أن تكون هذه المباريات فرصة رائعة من أجل الاستعداد لبطولة ويمبلدون".

ويذكر أنّ بطلة التنس التونسية أنس جابر تراجعت بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد مغادرتها بطولة رولان غاروس وهزيمتها في الدور الربع نهائي ضد الأميركية كوكو غوف.

وأصبحت بطلة التنس التونسية أنس جابر في المرتبة العاشرة عالميًّا حسب التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس، الصادر يوم الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، بعد أن كانت في المرتبة التاسعة.

 

تلغرام