26-أكتوبر-2021

العياري: إفلاس ديوان الحبوب يجعله غير قادر على الشراء حتى مع تأجيل الدفع

الترا تونس - فريق التحرير



حذّر النائب ياسين العياري، وفق تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك الثلاثاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، من "أزمة خبز تلوح في الأفق، خاصة وأنّ مخزون القمح اللين يكفي فقط لنهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم" وفق قوله.

ياسين العياري: يبدو أننا بفضل السياسة الحكيمة التي جعلتنا بلا حكومة لـ75 يومًا، سنطلب الخبز من الدول الصديقة والشقيقة

وأضاف العياري أنّ "القمح الليّن هو الذي نحتاجه لصنع الخبز، ورغم أنّ ديوان الحبوب فالس، فإنه اشترى لأسباب مجهولة، قمحًا صلبًا عوض القمح الليّن"، معتبرًا أنّ إفلاس ديوان الحبوب، يجعله غير قادر على الشراء حتى مع تأجيل الدفع، ويبدو أننا، بفضل السياسة الحكيمة، التي جعلتنا بلا حكومة لـ75 يومًا، سنطلب الخبز من الدول الصديقة والشقيقة" وفقه.

وأشار العياري في سياق آخر، إلى أنّ "الأزمة بين الجزائر والمغرب تحتد، ووصلت اليوم إلى حد منع المغرب من الغاز الجزائري، وقريبًا يجب على تونس أن تختار، فإذا وقفت مع الجزائر، لن تساعدنا الإمارات و السعودية ماديًا، وإذا وقفنا في صف التطبيع، ستتوتر جدًا علاقتنا مع الجزائر وتزيد عزلتنا عزلة" على حد تعبيره.

ولفت العياري إلى أن سعر حقيبة ما وصفها بـ"رئيسة حكومة التقشف" نجلاء بودن يبلغ سعرها 8 آلاف دينار، في الوقت الذي يتضور فيه الشعب جوعًا، ومن ماركة مستوردة وليست إنتاجًا محليًا، قائلًا: "هذا مثال سيء، تقشفوا أنتم ولا تشتروا الكماليات المستوردة" على حد وصفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العياري لسعيّد: وضعتَ البلاد في عزلة دبلوماسية بتتالي تصرفاتك غير الموفقة

العياري: الأغلب أني سأعود قريبًا جدًا للسجن بعد محاكمات عسكرية على آراء ومواقف