20-أكتوبر-2024
فلسطين (محمد مسرة epa images)

طالب المحتجون بإيجاد البدائل لتقديم الدعم الإغاثي للفلسطينيين واللبنانيين (صورة أرشيفية/محمد مسرة/ epa)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر بتاريخ 2024/10/20 (على الساعة 13.15)

 

انتُظمت الأحد 20 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وقفة مواطنية تضامنية، على الساعة العاشرة صباحًا، أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، في حركة "دعم معنوية لأهلنا في فلسطين ولبنان"، وفق دعوة المنظمين.

الداعون إلى هذه الوقفة المواطنية التضامنية، طالبوا باستحثاث نسق استعداد الدولة لتقديم الدعم الإغاثي للفلسطينيين واللبنانيين

وجاء في نص الدعوة، أنّ هذا التحرك، هو "إتاحة فرصة لمن يريد من أبناء الشعب والعائلات كي يعبر عن موقفه ويعلي كلمة الحق ويشارك بأضعف الإيمان بحنجرته تثبيتًا للموقف الوطني الشعبي وتنفيسًا للقلوب المكلومة وترسيخًا لطريق التحرير وثوابته..".

كما تهدف هذه الوقفة إلى "استحثاث نسق استعداد الدولة لتقديم الدعم الإغاثي للفلسطينيين واللبنانيين، وإيجاد البدائل الوطنية من أجل ذلك ودفعًا لموقفها السياسي والدبلوماسي".

 

 

ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون وصدحوا بها أمام المسرح البلدي: "يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح"، "علّي الصوت علّي الصوت مع فلسطين لحد الموت"، "باب الأقصى من حديد ما يحلو كان الشهيد"، "باب الأقصى من نحاس وما تحلو كان حماس"، "الفرنسيس والأمريكان شركاء في العدوان"، "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، "لا صلح لا اعتراف لا تفاوض".. وغيرها.

من بين الشعارات التي رفعها المحتجون في هذه الوقفة: "لا صلح لا اعتراف لا تفاوض"، "يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح".. وغيرها

وتأتي هذه الوقفة أيضًا، سعيًا إلى "سدّ الثغرات التي يستغلها أعوان العدو لاختراق الساحة الوطنية بارتكاب جريمة الخيانة بالاعتراف بالعدو والتعامل معه وذلك باستحثاث الدولة والمؤسسات على إيجاد الآليات المناسبة لغلق هذا الباب بالسبل القانونية وبمختلف الإجراءات الأخرى"، وفق المنظمين.

 

وقفة احتجاجية

 

وكانت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، قد نظمت مساء الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، دعمًا للمقاومة ونعيًا للشهيد القائد يحيى السنوار.