08-يونيو-2024
الحج الحجيج

منسق البعثة الصحية التونسية للحجيج: الحاج المتوفى أدى صلاتي المغرب والعشاء بالحرم وبعودته للنزل توفي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المنسق العام للبعثة الصحية التونسية للحجيج التونسيين حمادي السوسي، السبت 8 جوان/يونيو 2024، بأنّ حاجًا تونسيًا توفي في البقاع المقدسة الجمعة بشكل طبيعي، وفقه.

منسق البعثة الصحية التونسية للحجيج: وفاة حاج تونسي يبلغ من العمر 74 بشكل طبيعي في البقاع المقدسة

وقال السوسي، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إنّ الحاج المتوفى يبلغ من العمر 74، وكان قد جاء من المدينة وقام بعمرته على أحسن ما يرام، وغداة ذلك خرج وأدى صلاتي المغرب والعشاء في الحرم، وبعد ذلك لدى عودته إلى النزل توفي، حسب قوله.

وأشار منسق البعثة الصحية التونسية إلى أنه يوجد في مكة في الوقت الحالي 10 آلاف حاج تونسي، وهم في صحة جيدة، معقبًا أنّ عددهم سيرتفع بعد أسبوع إلى 11 ألف حاج في إطار موسم الحج 2024، وفقه.

منسق البعثة الصحية التونسية للحجيج: حاليًا هناك 10 آلاف حاج تونسي في البقاع المقدسة وجميعهم في صحة جيدة ومن المنتظر أن يرتفع عددهم بعد أسبوع إلى قراة 11 ألف حاج

وأكد السوسي، في سياق متصل، أن البعثة الصحية التونسية أخذت بعين الاعتبار كل المعطيات التي من الممكن أن تطرأ في علاقة بالأوضاع الصحية للحجيج وتطورات الأمراض المزمنة، لافتًا إلى أنه يتم الاعتماد على الطب الاستباقي الذي يتمثل في قيام أعضاء البعثة بتفقد الحجيج بشكل استباقي والتثبت من وضعهم الصحي، لتفادي أي انتكاسات متوقعة، حسب قوله.

وللإشارة، فإنّ آخر رحلات الحجيج التونسيين، الذين يناهز عددهم الجملي قرابة 11 ألف حاج، تنطلق الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024، من مطار تونس قرطاج باتجاه البقاء المقدسة.

وكانت أول رحلة للحجيج التونسيين قد انطلقت بتاريخ 22 ماي/أيار 2024 من مطار تونس قرطاج، مؤمّنة نقل 265 مسافرًا.

ومن المنتظر أن تكون أول رحلة عودة إلى تونس يوم 21 جوان/يونيو 2024 انطلاقًا من جدة وآخرها يوم 9 جويلية/يوليو 2024 انطلاقًا من المدينة المنورة.


صورة

 

 

دلالات: