27-مارس-2024
وفاة عامل في قصور الساف

وفاة أحد عمّال محطة تعبئة قوارير الغاز برادس متأثرًا بإصابته (صورة توضيحية/GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي الأربعاء 27 مارس/آذار 2024 أحد عمّال محطة تعبئة قوارير الغاز برادس التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول، في تونس، متأثرًا بإصابته في انفجار بالمنطقة البترولية برادس جدّ بتاريخ 14 مارس/آذار 2024، حسب ما أورده موقع الشعب نيوز التابع للاتحاد العام التونسي للشغل.

وفاة أحد عمّال محطة تعبئة قوارير الغاز برادس التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول، في تونس، متأثرًا بإصابته في انفجار بالمنطقة البترولية برادس مؤخرًا

وذكر المصدر نفسه، أن الفقيد كان يلقى العناية الطبية اللازمة في المستشفى ثم في مصحة خاصة، ولكنه توفي متأثرًا بما أصابه من حروق بليغة، بعد تدخّل العاملين في المحطة لوضع حدّ لتسرب الغاز.

ويشار إلى أنه وقع تسرب للغاز بوحدة التعبئة التابعة للشركة الوطنية لتوزيع البترول في ضاحية رادس، بتونس العاصمة، صباح الخميس 14 مارس/آذار 2024، في حدود الساعة السادسة والربع، مما تسبب في اندلاع حريق ثم انفجار عدد من قوارير الغاز، وفق ما أكده المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة.

سبق أن كشف المتحدث باسم الحماية المدنية إصابة 35 شخصًا من بينهم 4 حالات خطيرة في الانفجار بالمنطقة البترولية برادس 

وذكر العميد معز تريعة في تصريح سابق، أنّ الحادثة تسببت في إصابة 35 شخصًا إصابات متفاوتة الخطورة تنقلوا إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس، منهم 19 شخصًا أمّنت الحماية المدنية إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى.

وأفاد المتحدث باسم الحماية بأنّ من بين المصابين 4 حالات خطيرة، بينما تتراوح إصابات بقية المصابين بين حروق من الدرجة الأولى والثانية.

النيابة العمومية أذنت بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب تسرب الغاز الذي أدى إلى اندلاع حريق وانفجار قوارير غاز

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية التونسية، في بلاغ لها، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب تسرب الغاز الذي أدى إلى اندلاع حريق وانفجار قوارير غاز، وتحديد أسباب الحادث.