23-أكتوبر-2020

وزير التربية فتحي السلاوتي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير التربية فتحي السلاوتي، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بأنه تم إحداث لجنة لدراسة إمكانية التعليم عن بعد بواسطة التلفاز خلال اليوم الذي لا يذهب فيه التلميذ إلى المدرسة، في إطار نظام الدراسة يومًا بيوم.

وزير التربية: في ظل عدم وجود إمكانيات لتوفير أرضية للدراسة عن بعد عبر التكنولوجيات الحديثة، فقد رسا القرار على خيار الدراسة بواسطة التلفاز

وأقرّ الوزير، في منتدًى وطني حول الجمعيات الناشطة في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التّدريس عن بعد، بوجود نقائص خلال هذه السنة الدراسية التي انطلقت في ظروف صعبة، مذكرًا بأن اتخاذ قرار الدراسة يومًا بيوم كان ضروريًا في ظل استمرار انتشار الوباء.

وأضاف أنه، في هذه الحال، من الضروري إيجاد حلول بديلة من شأنها المساعدة على تدارك الوضع، موضحًا أنه في ظل عدم وجود إمكانيات لتوفير أرضية للدراسة عن بعد عبر التكنولوجيات الحديثة، فقد رسا القرار على خيار الدراسة بواسطة التلفاز.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التربية قامت بدراسة، شارك فيها مليون و900 ولي وتلميذ حول إمكانية التعلم عن بعد في تونس، وتبين أن في المراحل الإعدادية والثانوية هناك 49 % فقط من التلاميذ يمتلكون أجهزة تمكنهم من الدراسة عن بعد، وبالنسبة للمرحلة الابتدائية هناك 70% لا يمتلكون أجهزة ذكية تمكنهم من الدراسة عن بعد، وفق تقديره.

ولفت إلى أن هناك لجنة تشتغل على التواصل بواسطة التلفاز وبواسطة الأقمار الصناعية نايل سات، مسلطًا الضوء على أهمية دور الجمعيات الناشطة في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التّدريس عن بعد"، وفق تعبيره.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

1462 إصابة بفيروس كورونا في المدارس

رئيس الحكومة: لا مجـال لإيقاف الدروس