09-أكتوبر-2023
هيئة الصيادلة بتونس تتضامن مع الشعب الفلسطيني

هيئة الصيادلة تعبر عن دعمها الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة (إياد البابة/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، الاثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن دعمه الكامل للشعب الفلسطيني والمقاومة المشروعة من أجل استرجاع أراضيه وتحريرها.

هيئة الصيادلة بتونس تعبّر عن دعمها الكامل للشعب الفلسطيني والمقاومة المشروعة من أجل استرجاع أراضيه وتحريرها

وبارك، في بيان له، العمليات البطولية للمقاومة الفلسطينية في معركة "طوفان الأقصى"، مدينًا بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم الذي يستهدف مدنيين عزّل من شيوخ ونساء وأطفال في انتهاك صارخ للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وناشد مجلس هيئة الصيادلة بتونس كلّ الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية بالتدخل العاجل للوقف الفوري لهذه الاعتداءات وتحقيق العدالة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي من أجل فرض السلام والاستقرار بالمنطقة وضمان حقّ الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

هيئة الصيادلة تدين بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم الذي يستهدف مدنيين عزّل من شيوخ ونساء وأطفال في انتهاك صارخ للقوانين الدولية وحقوق الإنسان

ودعا المجلس كافة الصيادلة للمساهمة نقدًا عن طريق صكّ بنكي أو تحويل على الحساب الجاري للمجلس الوطني لهيئة الصيادلة، من أجل التبرع لفائدة الفلسطينيين، وفق ما جاء في نص البيان.

 

صورة

 

جدير بالذكر أن فجر السبت قد شهد إعلان انطلاق معركة "طوفان الأقصى" ووُجهت آلاف الصواريخ نحو مستوطنات غلاف غزة وعسقلان وتل أبيب والقدس ومناطق أخرى داخل الخط الأخضر ودخل مقاتلون من "كتائب القسام" لمستوطنات الغلاف ومواقع عسكرية، ووصفت العملية بالمفاجئة وبكونها أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود. 

وقد تم خلال هذه المعركة سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين والأسرى في صفوف الاحتلال. وقد تجاوز عدد القتلى 700 قتيل، في حين تجاوز عدد المصابين 2000 حالة، حسب آخر تحديث لأرقام الاحتلال.

في المقابل، ارتقى 560 شهيدًا وأصيب أكثر من 2900 من الفلسطينيين، وفق آخر تحيين لبيانات وزارة الصحة في غزة.