23-أغسطس-2024
أنس جابر تنس

أنس جابر تؤكد عدم مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 17 عالميًا عدم مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، المقررة من 26 أوت/أغسطس الحالي إلى غاية 8 سبتمبر/أيلول المقبل.

بطلة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 17 عالميًا تؤكد عدم مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام" بسبب الإصابة على مستوى الكتف

وأكدت بطلة التنس التونسية أنّ سبب عدم مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة للتنس هو عدم تماثلها للشفاء من إصابتها على مستوى الكتف.

وقالت أنس جابر من خلال تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك: "يؤسفني حقًا أن أبلغكم أن كتفي لن يتعافى في الوقت المناسب قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. أشعر أنني بحاجة إلى تقديم 100٪ وهذا غير ممكن بعد".

أنس جابر: الحياة مد وجزر، وفي بعض الأوقات السلبية للغاية نحتاج جميعًا إلى العثور على الجانب الإيجابي فيها. لقد كان هذا العام صعبًا جدًا بالنسبة لي، لكنني أعلم أن النور موجود في مكان ما

وأضافت أنس جابر في تدوينة نشرتها يوم الخميس 22 أوت/أغسطس 2024: "الحياة مد وجزر، وفي بعض الأوقات السلبية للغاية نحتاج جميعًا إلى العثور على الجانب الإيجابي فيها. لقد كان هذا العام صعبًا جدًا بالنسبة لي، لكنني أعلم أن النور موجود في مكان ما. أواصل الابتسام كما أفعل دائمًا لأنني ممتنة لحياتي وعائلتي والجهات الراعية والمشجعين الذين دعموني دائمًا. ممتنة دائمًا للدعم غير المشروط الذي تقدمونه لي جميعًا".

وتابعت جابر: "إذا كنت تقرأ هذا المنشور وتريد أن تتمنى لي الشفاء العاجل، فأنا أقدر ذلك وأعتز به حقًا. وإذا كنت هنا للتشكيك في اختياراتي وفريقي، فابحث عن القليل من اللطف في قلبك، لأنك لا تعرف ما مررت به طوال هذه السنوات. أعدكم أنه بمجرد أن أستعيد عافيتي، سأعود أقوى".

ويشار إلى أن بطلة التنس التونسية، سبق أن غابت عن بطولة سينسيناتي للماسترز ذات الـ 1000 نقطة، المنتظمة من 13 إلى 19 أوت/أغسطس 2024، نظرًا لعدم تعافيها بعد من إصابتها على مستوى الكتف.

كما غادرت مؤخرًا بطولة تورونتو الكندية للماسترز ذات 1000 نقطة، من الدور الأول، إثر هزيمتها أمام اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة 95 عالميًا.

أظهر  التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، الصادر مساء الاثنين 19 أوت 2024، تراجع بطلة التنس التونسية أنس جابر بمركز لتحل في المرتبة 17 عالميًا

وسبق أن انسحبت أنس جابر، الجمعة 2 أوت/أغسطس 2024، من منافسات الفردي لبطولة واشنطن للتنس ذات 500 نقطة، بسبب إصابة في الكتف الأيمن قبل مباراتها أمام الأمريكية روبين مونتغومري المصنفة 131 عالميًا لحساب الدور ثمن النهائي، في هذه المسابقة، وذلك بعد انسحابها في وقت سابق أيضًا، من مسابقة الزوجي.

كما انسحبت من مباراتها بدور الثمانية ببطولة برلين المفتوحة في جوان/يونيو الماضي، وتخلفت عن الألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب آلام على مستوى الركبة.

وجدير بالذكر أن بطلة التنس التونسية أنس جابر تراجعت بمركز في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، الصادر مساء الاثنين 19 أوت/أغسطس 2024،  لتحل في المرتبة 17 عالميًا.

سبق أن تقدمت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وكانت أول لاعبة من أصول عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات غراند سلام

ويشار إلى أن بطلة التنس التونسية أنس جابر، التي تحتفل خلال أوت/أغسطس الحالي بـ30 سنة من عمرها، وصلت إلى نهائيات "غراند سلام" ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي غراند سلام سبع مرات في مسيرتها.

وتعد البطلة التونسية  أنس جابر، أول لاعبة من أصول عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات جراند سلام، بعد بلوغها نهائي دورة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها عام 2022.

وسبق أن تقدمت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد البولندية إيغا شيونتك، في النسخة الصادرة الاثنين 27 جوان/يونيو 2022، وهو يعتبر أفضل مركز لها في التصنيف خلال مسيرتها الرياضية.

 

تلغرام