25-أغسطس-2024
 نور الدين الطبوبي

نور الدين الطبوبي: لا يمكن لثقافة التهديد والوعيد أن تصنع ربيع تونس (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، إن "تونس في أمسّ الحاجة إلى وحدة وطنية على قاعدة تجاوز الخلافات بقضاء عادل ومنصف لمن أذنب في حق البلاد".

نور الدين الطبوبي: تونس في أمسّ الحاجة إلى وحدة وطنية على قاعدة تجاوز الخلافات بقضاء عادل ومنصف لمن أذنب في حق البلاد، ولا يمكن لثقافة التهديد والوعيد أن تصنع ربيع تونس

وأضاف الطبوبي في تصريحه إثر إشرافه على افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف، يوم السبت 24 أوت/أغسطس 2024، أنه "من الضروري الابتعاد عن ثقافة البغضاء وثقافة التهديد والوعيد، لأنها لا يمكن أن تصنع ربيع تونس".

كما شدّد على "ضرورة إيجاد طريق الحكمة والتعقل والتبصر والوحدة على قاعدة المبادئ والثوابت الكونية لحقوق الإنسان".

واعتبر أمين عام اتحاد الشغل، أن "الحقوق الاقتصادية والاجتماعية تدهورت أكثر من اللازم في هذا الظرف الدقيق جدًا في تونس"، حسب تعبيره.

نور الدين الطبوبي: الحقوق الاقتصادية والاجتماعية تدهورت أكثر من اللازم في هذا الظرف الدقيق جدًا في تونس

ولفت الطبوبي إلى أن "محطات نقابية وطنية قادمة سيقع خلالها بلورة كل تصورات الاتحاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، ورؤيته للإشكاليات المطروحة في تونس ومنها وضع الحريات العامة والفردية وحرية التعبير والصحافة".

وسبق أن صرّح أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، بأنّ "المجلس الوطني للمنظمة الشغيلة، سينعقد أيام 5 و6 و7 سبتمبر/أيلول القادم، وسيحدد حينها موقف اتحاد الشغل بخصوص الانتخابات الرئاسية المرتقبة"، وفقه.

وشدّد نور الدين الطبوبي على أنّ هذا المجلس الوطني سيكون "محطة هامة لصياغة الرؤية المستقبلية للاتحاد".

 

تلغرام