12-مايو-2023
الترجي الرياضي التونسي

تدور المباراة في ملعب حمادي العقربي برادس دون حضور الجمهور (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يلتقي الترجي الرياضي التونسي، الفريق الوحيد الممثل لتونس في رابطة الأبطال الإفريقية، مساء الجمعة 12 ماي/أيار 2023، مع فريق الأهلي المصري في إطار ذهاب نصف نهائي هذه البطولة.

تدور المباراة في ملعب حمادي العقربي برادس دون حضور الجمهور

تدور المباراة في ملعب حمادي العقربي برادس دون حضور الجمهور، بالنظر للعقوبات الأخيرة المسلطة على فريق الترجي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بعد مباراته الأخيرة مع شبيبة القبائل الجزائري.

 

 

  • كيف بلغ الترجي التونسي الدور نصف النهائي؟

صعد الترجي التونسي إلى هذا الدور من المسابقة الأشهر إفريقيًا على مستوى الأندية بعد أن احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، ثم التقى في الدور ربع النهائي شبيبة القبائل الجزائري، محققًا الفوز عليه بهدف دون مقابل في الجزائر ثم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الإياب ليمر إثرها إلى نصف النهائي.

صعد الترجي إلى هذا الدور بعد أن احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، ثم التقى في الدور ربع النهائي شبيبة القبائل الجزائري، محققًا الفوز عليه في الجزائر ثم التعادل الإيجابي ليمر  إلى نصف النهائي

 

 

 

  • كيف بلغ الأهلي المصري الدور نصف النهائي؟

احتل الأهلي المصري وصافة المجموعة الثانية في دور المجموعات برصيد 10 نقاط، والتقى في الدور ربع النهائي الرجاء البيضاوي المغربي، وتغلب عليه في الذهاب في القاهرة بهدفين نظيفين، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

  • طاقم تحكيم المباراة

سيكون الكيني بيتر كاماكو على رأس طاقم تحكيم مباراة الترجي والأهلي ويساعده سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، ويكون الصومالي عمر عبد القادر حكمًا رابعًا، فيما يهتم بتقنية "الفار" الجزائري مصطفى غربال، بمساعدة مواطنه مقرن جوراري.

سيكون الكيني بيتر كاماكو على رأس طاقم تحكيم مباراة الترجي والأهلي

ومن المنتظر أن تنقل قنوات "بي أن سبورت الرياضية"، المباراة مباشرة.

  • لمن الغلبة تاريخيًا؟

لا تخدم حسابات التاريخ فريق الترجي التونسي إذ سبق أن لاقى الأهلي المصري في 21 مباراة سابقًا في البطولات الإفريقية للأندية، وحظي الأهلي بالفوز في 9 مقابلات، وكان التعادل سيد الموقف في 8 مباريات فيما فاز الترجي في 4 مناسبات.

لا تخدم حسابات التاريخ فريق الترجي إذ سبق أن لاقى الأهلي المصري في 21 مباراة سابقًا في البطولات الإفريقية، وحظي الأهلي بالفوز في 9 مقابلات، وكان التعادل سيد الموقف في 8 مباريات فيما فاز الترجي في 4 مناسبات

وكانت أولى مواجهات الفريقين في نصف النهائي نسخة 2001 من رابطة الأبطال، حين تعادلا سلبيًا في مباراة الذهاب، وتعادلا بهدف لكل فريق في تونس في الإياب ليمر فريق الأهلي حينها للنهائي.

ويسعى كل فريق اليوم لتقديم مباراة مميزة إرضاء لجماهيره ولوضع قدم نحو نهائي المسابقة الأشهر إفريقياً، خاصة فريق الترجي الذي يلعب على أرضه وشهد تعثرات في سباق البطولة التونسية المحلية خلال آخر مقابلات له أمام كل من النجم الساحلي والنادي الإفريقي.