17-أبريل-2024
حوادث المرور

من بين حوادث المرور المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة حوادث ارتبطت بالاحتفالات بالبكالوريا رياضة أو ما يعرف بـ"الباك سبور" (صورة أرشيفية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الحماية المدنية في تونس، الأربعاء 17 أفريل/نيسان 2024، عن تسجيل 19 وفاة وأكثر من 400 وفاة في حوادث مختلفة في ظرف يوم واحد.

وقالت الحماية المدنية، في بلاغ صادر عن المتحدث باسمها، إنّ وحداتها قامت خلال الـ 24 ساعة الفارطة من الساعة السادسة صباحًا من يوم الثلاثاء إلى الساعة صباحًا من يوم الأربعاء، بـ436 تدخلًا، معلنة تسجيل 19 حالة وفاة و427 مصابًا.

الحماية المدنية: تسجيل 19 وفاة و427 إصابة في حوادث مختلفة في ظرف يوم واحد

وذكرت الحماية المدنية أنّ التدخلات التي قامت بها وحداتها تتوزع كما يلي:

  • إطفاء الحرائق: 23 تدخلًا
  • النجدة والإسعاف بالطرقات: 102 تدخلًا
  • تدخلات الإسعاف في غير حوادث المرور: 295 تدخلًا
  • بقية التدخلات: 7 تدخلات

 

 

وللإشارة فإنّ من بين حوادث المرور المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حوادث ارتبطت بالاحتفالات بالبكالوريا رياضة أو ما يعرف بـ"الباك سبور"، علمًا وأنّ مثل هذه الحوادث تتواتر في مثل هذه الفترة من كل سنة. وفي هذا الصدد، أعلنت الحماية المدنية عن تسجيل حادث مرور خطير في صفاقس.

من بين حوادث المرور المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حوادث ارتبطت بالاحتفالات بالبكالوريا رياضة أو ما يعرف بـ"الباك سبور"، علمًا وأنّ مثل هذه الحوادث تتواتر في مثل هذه الفترة من كل سنة

وقالت، في بلاغ لها، إنّ وحدات النجدة والإنقاذ  التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس تدخلت إثر حادث مرور بالطريق الحزامية كلم 4 من معتمدية صفاقس المدينة يتمثل في اصطدام سيارتين.

وقالت إنّ الحادث تسبب في إصابة 5 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، كما تم نقل مصاب آخر من طرف الطب الاستعجالي.

يذكر أنّ البلاد التونسية سجّلت، منذ بداية السنة الجارية وإلى حدود 27 مارس/آذار 2024، حوالي 965 حادث مرور في مختلف ولايات الجمهورية خلّفت سقوط 237 قتيلاً، و1316 جريحًا، وفق آخر تحيين لإحصائيات المرصد الوطني لسلامة المرور.


صورة