14-أكتوبر-2023
مسيرة شعبية الشعب الفلسطيني

تحت شعار "هذا أوان الغضب والرد على حرب الإبادة" (صورة من مسيرة تضامنية بتونس العاصمة/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتظمت، السبت 14 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مسيرة شعبية في صفاقس تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة وفي الضفة الغربية، انطلاقًا من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تحت شعار "هذا أوان الغضب والرد على حرب الإبادة".

مسيرة شعبية في صفاقس تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة وفي الضفة الغربية

 

صورة

 

 

وجاب المتظاهرون شوارع مدينة صفاقس، متوشّحين بالكوفية والراية الفلسطينية، ومرددين شعارات تضامنية مع الفلسطينيين ومع حقّهم في دولة مستقلة على كامل أرض فسطين، من بينها "أرض حرية كرامة وطنية"، "الشعب يريد تحرير فلسطين"، "من تونس مليون تحية لصمود غزة الأبية"، "يا مقاومة سير سير على درب التحرير"، "بالروح بالدم نفديك فلسطين"، "غزة غزة رمز العزة"، وغيرها من الشعارات.

جاب المتظاهرون شوارع مدينة صفاقس، متوشّحين بالكوفية والراية الفلسطينية، ومرددين شعارات تضامنية مع الفلسطينيين ومع حقّهم في دولة مستقلة على كامل أرض فسطين

كما قام المتظاهرون المشاركون في المسيرة بحرق كلّ من علم الولايات المتحدة الأمريكية والعلم الإسرائيلي.

 

 

 

كما تشهد صفاقس، عشية السبت، مسيرة شعبية أخرى بدعوة من جمعية الخطابة والعلوم الشرعية، بداية من الساعة الرابعة مساءً، انطلاقًا من باب الجبلي إلى باب الديوان في باب بحر.

ودعت الجمعية، في بيان لها، جميع أحرار العالم إلى تقديم كلّ أنواع الدعم المادي والمعنوي إلى المقاومة الفلسطينية في هذه المعركة، كما دعت الأئمة الخطباء في تونس وفي كل البلاد الإسلامية إلى الوقوف مع المجاهدين الأبطال ومساندة مقاومتهم بتحركاتهم وتظاهراتهم وخطبهم ومواقفهم ومقالاتهم ودعائهم.

 

 

وتشهد تونس، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، مسيرات ومظاهرات في عدة ولايات، دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته وتنديدًا بجرائم الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي.


صورة