24-مايو-2024
مدرب الترجي: يجب أن نلعب مباراة الإياب ضد الأهلي دون خوف

مدرب الأهلي: سأحاول إيجاد حل لغياب اللاعب علي معلول عن المباراة

الترا تونس - فريق التحرير

 

يترقّب الجمهور مباراة حاسمة تجمع بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي المصري، يوم السبت 26 ماي/أيار 2024، ستحدد بطل إفريقيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024.

  • مدرب الترجي: لم نلعب بشكل دفاعي ضد الأهلي في مباراة الذهاب

وخلال الندوة الصحفية التي عقدت الجمعة 24 من الشهر الجاري، أكد مدرب الترجي ميغيل كاردوزو، أنّ فريقه لم يلعب بشكل دفاعي ضد الأهلي في مباراة الذهاب، وقدّر أنّ الترجي سيطر على اللقاء وقتها، مضيفًا: "هدفنا حاليًا هو الفوز باللقب، وفخورون بالتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا".

مدرب الترجي: سنركز على نقاط قوة الترجي خاصة على مستوى الضغط في وسط الميدان، ونعد بتقديم مستوى لعب يليق بالترجي

وقال كاردوزو: "يجب أن نلعب هذه المباراة دون خوف، كما يجب أن نستخدم كل أسلحتنا.. أنا أرتكز على عمالقة من اللاعبين وأثق بهم، وقد بلغنا نهائي دوري أبطال إفريقيا نتيجة التركيز العالي والحب الكبير للفريق من طرف كل اللاعبين".

ولفت مدرب الترجي إلى أنّ فريقه درس منافسه الأهلي جيدًا وسيركز بالتالي على نقاط قوة الترجي خاصة على مستوى الضغط في وسط الميدان وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، وفقه. ووعد بتقديم مستوى لعب يليق بالترجي، معربًا عن أمله بالعودة إلى تونس باللقب.

  • ياسين مرياح: مباراة صعبة بين أحسن فريقين في إفريقيا

أما لاعب الترجي، ياسين مرياح، فقد أكد من جانبه، أنّ هذه "المباراة صعبة بين أحسن فريقين في إفريقيا في كرة القدم، خاصة أنّ النادي الأهلي يخوض خامس نهائي له على التوالي".

ياسين مرياح: مباراة صعبة بين أحسن فريقين في إفريقيا، خاصة أنّ النادي الأهلي يخوض خامس نهائي له على التوالي

وتابع مرياح: "سنلعب بتركيز تام 100%، ونملك 90 دقيقة ستفصل واحدًا من الفريقين على التتويج بلقب هذه البطولة الإفريقية، ونرجو أن يكون اللقب من نصيبنا".

وأردف ياسين مرياح: "يملك لاعبو الترجي من الخبرة والثقافة ما يؤهلهم للفوز بمثل هذه المباريات، والحظوظ متساوية في الفوز بين الفريقين" وفقه.

  • مدرب الأهلي: سنعمل على منع الترجي من تسجيل أي أهداف

أما مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر، فقد أكد من جهته، أنّ فريقه "يتعامل مع كل المباريات بالقوة نفسها والتركيز نفسه"، مضيفًا: "لا نملك في النهائي تعاملًا مختلفًا لأن هدفنا لا يتغير في كل المباريات التي نخوضها ألا وهو تحقيق الفوز".

مدرب الأهلي: الترجي فريق قوي للغاية وقد أكد ذلك في مباراة الذهاب، وحذرت لاعبي الأهلي من التعامل مع مباراة الإياب على أنها سهلة

وأشار مدرب الأهلي إلى أنه سيجد حلًا لغياب اللاعب علي معلول عن المباراة، وقال: "سنعمل على منع الترجي من تسجيل أي أهداف، وطريقة لعب الأهلي بطبعها هجومية"، وفق توصيفه.

وقال كولر: "الترجي فريق قوي للغاية وهو ما أكده في مباراة الذهاب، وقد حذرت لاعبي الأهلي من التعامل مع مباراة الإياب على أنها سهلة بعد العودة بالتعادل من تونس".

وأضاف مدرب الأهلي: "المباراة على غاية من الأهمية، ولهذا لا نلمس لدي لاعبي الأهلي استهتارًا أو ثقة مبالغ فيها في تحقيق الانتصار، فالكل يضع نصب عينيه على هدف الظفر باللقب لا غير" وفق قوله.

ومن المنتظر أن تدور مباراة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية بملعب القاهرة الدولي، يوم السبت 26 ماي/أيار الجاري على الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي لتونس.

وكانت مباراة ذهاب الدور النهائي، التي احتضنها الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، قد انتهت بالتعادل السلبي بين الترجي والأهلي، ما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة لكلا الفريقين في مباراة الإياب.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد تناقلت أخبارًا مفادها منع رفع أعلام غير العلم المصري في ستاد القاهرة الذي سيحتضن السبت القادم 25 ماي/أيار 2024، بدءًا من الساعة السادسة بتوقيت تونس، مباراة الإياب، بين حامل اللقب نادي الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي.

ومثل بقية مباريات رابطة أبطال إفريقيا 2024، يتم عرض مقابلة النهائي بين الترجي والأهلي، من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


صورة