20-مايو-2024
الترجي والأهلي نهائي رابطة أبطال إفريقيا

مباراة حاسمة تترقبها جماهير الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي المصري يوم السبت 26 ماي ستحدد بطل إفريقيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024

الترا تونس - فريق التحرير

 

مباراة حاسمة تترقبها جماهير الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي المصري، يوم السبت 26 ماي/أيار 2024، ستحدد بطل إفريقيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024.

مباراة حاسمة تترقبها جماهير الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي المصري، يوم السبت 26 ماي ستحدد بطل إفريقيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024

ومن المنتظر أن تدور مباراة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية بملعب القاهرة الدولي، يوم السبت 26 ماي/أيار الجاري على الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي لتونس.

وكانت مباراة ذهاب الدور النهائي، التي احتضنها الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، قد انتهت بالتعادل السلبي بين الترجي والأهلي، ما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة لكلا الفريقين في مباراة الإياب.

 

  • موعد وصول الترجي للقاهرة

وقد ذكرت وسائل إعلام مصرية أنّ مسؤولي الترجي الرياضي التونسي أخطروا نظراءهم في النادي الأهلي بوصولهم إلى القاهرة، مساء الأربعاء 22 ماي/أيار 2024، لخوض  مباراة إياب الدور النهائي لرابطة أبطال إفريقيا.

من المنتظر أن يصل وفد الترجي التونسي إلى القاهرة يوم الأربعاء 22 ماي تأهبًا لخوض مباراة إياب الدور النهائي لرابطة أبطال إفريقيا

ولفتت إلى أنّ مسؤولي النادي الأهلي أشادو باستقبال إدارة الترجي لبعثة الفريق في تونس، مؤكدة أنّ رئيس الترجي حمدي المؤدب حرص رفقة وفد من مسؤولى الترجي على استقبال بعثة الأهلي في مطار قرطاج، إلى جانب توفير كل سُبل الدعم والمساندة لبعثة الأهلي خلال تواجدها في تونس، مشيرة إلى أنّ مسؤولي الأهلي قرروا تجهيز استقبال خاص لبعثة الترجي، فضلًا عن توفير كل سبل الراحة والاستقرار لبعثة الفريق التونسي خلال تواجدها بالقاهرة.

 

  • هل يقع منع رفع أعلام فلسطين في مباراة إياب الترجي والأهلي؟

وكانت وسائل إعلام مصرية قد تناقلت أخبارًا مفادها منع رفع أعلام غير العلم المصري في ستاد القاهرة الذي سيحتضن السبت القادم 25 ماي/أيار 2024، بدءًا من الساعة السادسة بتوقيت تونس، مباراة الإياب، بين حامل اللقب نادي الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي.

جماهير الترجي والأهلي ستكون ممنوعة في مباراة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، من رفع أعلام غير العلم المصري أو علم الأندية وفق وسائل إعلام

وفي إطار مباراة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، التي ستقام في القاهرة، ستكون جماهير الفريقين ممنوعة من رفع أي "لافتات دعائية خارج سياق المباراة أو لافتات تحمل عبارات مسيئة أو أعلام غير العلم المصرى وعلم الأندية"، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام عن الهيئة العامة لاستاد القاهرة.

يشار إلى أنّ هذه القواعد وقع تطبيقها أيضًا في المباراة التي جمعت الزمالك بنهضة بركان، وتقضي بعدم السماح بالتواجد فى محيط الاستاد دون حمل "الفان آى دى" والتذكرة الخاصة بالمباراة، كما أنّ من بين أهم المحظورات "منع تواجد الشعلات الحرارية في محيط الاستاد سواء داخليًا أو خارجيًا وأقلام الليزر التى تشوش على اللاعبين فى أرض الملعب ممنوعه تمامًا.

 

  • أي قناة تنقل مباراة الترجي والأهلي؟

ومثل بقية مباريات رابطة أبطال إفريقيا 2024، يتم عرض مقابلة النهائي بين الترجي والأهلي، من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

  • تاريخ مقابلات الترجي والأهلي

وسبق أن تواجه كلّ من الترجي التونسي والأهلي المصري في الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، في نسختين سابقتين سنتيْ 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى سنة 2012، انتصر فيها الأهلي في الإياب برادس بنتيجة هدفين مقابل هدف، بعد التعادل بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بملعب العرب بالإسكندرية.

أما المواجهة الثانية سنة 2018، فقد كان اللقب سنتئذ من نصيب الترجي، الذي خسر في الذهاب بالإسكندرية بنتيجة 3-1 إلا أنه تمكن من الانتصار في رادس بنتيجة 3-0. 

وسبق أن فاز الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا 4 مرات في سنوات 1994 و2011 و2018 و2019 ويسعى فريق باب سويقة بقيادة البرتغالي ميغيل كاردوزو إلى الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه. بينما يتصدر نادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا.


صورة