21-يناير-2024
المنتخب التونسي تصريحات اللاعبين

جلال القادري: "مازلنا قادرين على مواصلة المنافسة، ونرجو أن يكون الانتصار حليفنا أمام جنوب إفريقيا" (الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اكتفى المنتخب التونسي لكرة القدم بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع نظيره المالي، السبت 20 جانفي/يناير 2024، في ثاني مبارياته ضمن كأس أمم إفريقيا 2023.

المنتخب التونسي يكتفي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع نظيره المالي، في ثاني مبارياته ضمن كأس أمم إفريقيا 2023، ما زاد في تعقيد حسابات الفريق من أجل بلوغ الدور القادم

وقد صدم نسور قرطاج عشّاقهم بأدائهم الهزيل في المرحلة الأولى، حينما خسروا أمام ناميبيا بهدف وحيد، ما عقّد حسابات الفريق من أجل بلوغ دور الـ16.

ويتعيّن على المنتخب التونسي بعد هذه النتيجة، أن يسعى لضمان تأهله إلى المركز الثاني عبر الانتصار على جنوب إفريقيا، شرط أن تخسر ناميبيا في مباراتيها ضد مالي وجنوب إفريقيا.

وفيما يلي أبرز تصريحات الناخب الوطني جلال القادري وبعض اللاعبين، للجامعة التونسية لكرة القدم:

  • جلال القادري:

شدّد جلال القادري، مدرب المنتخب التونسي، على أنّ "اللاعبين أظهروا عزيمة كبيرة وروحًا كبيرة، وأردنا القيام بردة فعل لأننا نعرف أننا قمنا بمباراة لا تليق بنا أمام ناميبيا، لكن ذلك ليس سهلًا مع منافس بجودة الفريق المالي" وفقه.

جلال القادري: أردنا القيام بردة فعل لأننا نعرف أننا قمنا بمباراة لا تليق بنا أمام ناميبيا، لكن ذلك ليس سهلًا مع منافس بجودة الفريق المالي

وأضاف القادري: "هدف مالي في بداية المباراة كان يمكن أن يكون قاسيًا للغاية لكن كان لدينا من الخبرة ومن الطموح، ما جعلنا قادرين على تعديل نتيجة المباراة، بل كنا قادرين على أن نحدث الفارق" وفق قوله.

ولفت المدرب إلى أنّ المنتخب أراد تحصيل 3 نقاط لكنه لم ينجح في ذلك، مشيرًا إلى أنّ النقطة التي أحرزها جعلته قادرًا على مواصلة المنافسة في هذه المسابقة الإفريقية". 

وقال جلال القادري: "مازالت مباراة نرجو أن نوفق في التعامل معها ويكون الانتصار حليفنا فيها، ويجب أن نكون جاهزين من الناحية الذهنية، فالمباراة الثالثة تكون دائمًا ثقيلة على المستوى البدني" على حد وصفه.

 

 

  • بسام الصرارفي:

أكد اللاعب بسام الصرارفي من جانبه، أنّ "إحراز نقطة أمام مالي أفضل من لا شيء، لكن كل اللاعبين أرادوا الانتصار ولعبوا بحماس كبير"، وأضاف: "أرجو أن نتمكن من تحصيل الثلاث نقاط في المباراة القادمة كي نتشرح إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم".

 

 

  • منتصر الطالبي:

تحدّث منتصر الطالبي من جانبه، عن أنّ المنتخب التونسي مازال يملك الفرصة في الترشح، وقال: "خسارتنا ضد ناميبيا كانت صعبة، لكننا أظهرنا اليوم ردة فعل جيدة، ولدينا مباراة مهمة جدًا ضد جنوب إفريقيا".

منتصر الطالبي: لعبنا تحت الضغط أمام مالي، وسنلعب المباراة القادمة أمام جنوب إفريقيا بالضغط نفسه

وتابع الطالبي: "سنلعب بكثير من الذكاء والهدوء والعزيمة والرغبة في الفوز والترشح، وأهم شيء أن نكون مستعدين لتحقيق ذلك.. لعبنا اليوم تحت الضغط، وسنلعب المباراة القادمة بالضغط نفسه" وفق قوله.

 

 

  • علي العابدي:

أبرز اللاعب علي العابدي من جهته، أنّ هذه "المقابلة محترمة، ونرجو أن يكون القادم أفضل، وسنحاول الانتصار في المباراة القادمة، إذ يجب أن نقدم الإضافة للمنتخب، ونحن جاهزون لتقديم كل ما يلزم".

 

 

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد تعادل مع نظيره المالي في ثاني مبارياته ضمن كأس أمم إفريقيا 2023، وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل بهدف لكل منتخب، حيث سجل الهدف الأول للمنتخب المالي اللاعب لاسين سينايوكو في الدقيقة الـ10 من المواجهة، بينما سجل الهدف الأول للمنتخب التونسي اللاعب حمزة رفيع في الدقيقة الـ20 من توقيت المباراة.

وواجه المنتخب التونسي نظيره المالي بهذه التشكيلة الرسمية:

  • البشير بن سعيد
  • وجدي كشريدة
  • علي العابدي
  • ياسين مرياح
  • منتصر الطالبي
  • عيسى العيدوني
  • إلياس السخيري
  • أنيس بن سليمان
  • حمزة رفيعة
  • إلياس العاشوري
  • يوسف المساكني

 

 

وكان المنتخب التونسي قد انهزم في أولى مبارياته في مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023 التي خاضها بتاريخ 16 جانفي/يناير 2024، أمام منتخب ناميبيا، بنتيجة هدف دون مقابل.

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب التونسي سلسلة لقاءاته في الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2023، بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير 2024 بداية من السادسة مساءً.