09-نوفمبر-2020

بعد حل أزمة الكامور (فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير



أعرب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الإثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عن ارتياحه لعودة إنتاج النفط بولاية تطاوين بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لفائدة الولاية على إثر الحوار مع مختلف الأطراف المعنية.

وقال، في بلاغ له، إنه يعتبر أن الحل الأمثل في التعاطي مع المشاكل التنموية الخصوصية التي تعاني منها بعض الجهات هو استباق مثل هذه الأزمات وتثمين مقدرات التنمية في الجهات ودفع الاستثمار الخاص بها وتحرير المبادرة وخلق الثروات، مؤكدًا حق كل جهات البلاد في التنمية العادلة والمتوازنة.

أعرب اتحاد الأعراف عن الأمل في التوصل إلى حلول جذرية وذات جدوى اقتصادية تكفل عدم تعطيل مواقع إنتاج الفسفاط

وأعرب عن الأمل في التوصل إلى حلول جذرية وذات جدوى اقتصادية تكفل عدم تعطيل مواقع إنتاج الفسفاط، وهي وضعيات تكررت وكلفت الاقتصاد الوطني حتى الآن خسائر كبيرة في وقت تعاني منه البلاد من أزمة اقتصادية ومالية خانقة وبحاجة لكل طاقاتها وثرواتها، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وشدّد على وجوب إصلاح كل المؤسسات العمومية بكل جرأة حتى تكون قاطرة للنمو، داعيًا إلى الانكباب على المشاكل اللوجستية العديدة التي تؤثر بشكل "سلبي جدًا" على تنافسية الاقتصاد الوطني والوجهة التونسية وعلى مناخ الاستثمار وتعيق التصدير وعلى رأسها وضعية ميناء رادس.

في جانب آخر، قال اتحاد الإعراف أنه يأمل مع انطلاق لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب في مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021 إلى التخلي عن الفصول التي تزيد من الضغط الجبائي على المؤسسات، وإلى إقرار إجراءات تحفز على الاستثمار وتشجع على التصدير وخلق القيمة المضافة "لأن خلاص تونس من الأزمة التي تواجهها هو في مواصلة المراهنة على القطاع الخاص والعودة إلى العمل وتحرير المبادرة".

 

-- بيان الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حول عودة إنتاج النفط بتطاوين -------------------- يعرب الاتحاد...

Publiée par UTICA Tunisie sur Lundi 9 novembre 2020

 

 

اقرأي أيضًا:

المشيشي يخاطب التونسيين اليوم

إنهاء أزمة الكامور: هذه تفاصيل قرارات رئيس الحكومة