03-أكتوبر-2023
أحمد الحشاني وايمن بن عبد الرحمان

على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية في دورتها 22

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدي رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشّاني زيارة عمل إلى دولة الجزائر، يومي 3 و4 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وذلك على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية في دورتها 22.

زيارة عمل بيومين إلى دولة الجزائر وذلك على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية في دورتها 22

وأوردت رئاسة الحكومة التونسية أن الحشاني قد التقى، ظهر الثلاثاء بقصر الحكومة بالجزائر، الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان وأجرى محادثة معه. وتعتبر هذه الزيارة الخارجية الرسمية الأولى للحشاني منذ توليه منصبه.

وجدّد رئيس الحكومة التونسية، خلال المحادثة، "حرص تونس على ضرورة مزيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتطلّع إلى إرساء شراكة استراتيجية شاملة ومستدامة، من خلال إدخال ديناميكيّة جديدة على التعاون بين البلديْن ووضع تصوّرات عمليّة قابلة للإنجاز في إطار الشراكة المنشودة"، وفق بيان لرئاسة الحكومة اطلع عليه "الترا تونس".

 

  • أحمد الحشاني يفتتح  المنتدى الاقتصادي التونسي الجزائري لرجال الأعمال

وفي وقت لاحق، الثلاثاء، افتتح أحمد الحشاني وأيمن بن عبد الرحمان المنتدى الاقتصادي التونسي الجزائري لرجال الأعمال بقصر المؤتمرات بالجزائر العاصمة، والذي ينعقد بمناسبة احتضان الجزائر للدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.

افتتح أحمد الحشاني وأيمن بن عبد الرحمان المنتدى الاقتصادي التونسي الجزائري لرجال الأعمال بقصر المؤتمرات بالجزائر العاصمة

وفي كلمته الافتتاحية أكد رئيس الحكومة التونسية على أن "هذا المنتدى يمثّل إِطارًا ملائمًا للقاءرجال أَعمال تونس والجزائر، ويعكس تنظيمه الأَهميّة البالغة التي توليها حكومتا البلدين للقطاع الخاص، من أَجل المساهمة في تعزيز الجهود لإِقامة شراكات فاعلة من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة والميزات التفاضلية والإمكانيّات الحقيقية المتوفّرة في البلدين"، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

 

مع العلم أن  الرئاسة التونسية، قد أعلنت، الأربعاء 2 أوت/أغسطس 2023، أن الرئيس قيس سعيّد قرر إقالة نجلاء بودن رمضان من منصب رئيسة الحكومة. وأضافت، في بيان موجز، أنه تم تعيين أحمد الحشاني خلفًا لها.