10-أغسطس-2024
فراس القطوسي أولمبياد باريس.jpg

البطل الأولمبي فراس القطوسي: منافسة النهائي كانت تعتمد أكثر على التركيز والذكاء

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 09:35 بتوقيت تونس 

 

توّج بطل التايكواندو التونسي فراس القطوسي يوم الجمعة 9 أوت/أغسطس بالميدالية الذهبية في منافسات وزن أقل من 80 كغ خلال أولمبياد باريس 2024، ليعلو النشيد الوطني التونسي في القصر الكبير بالعاصمة الفرنسية باريس.

البطل الأولمبي فراس القطوسي: حلمي كان التأهل للأولمبياد لخوض المنافسات، وصعود منصة التتويج في باريس، بعد أن حرمت من المنافسات في أولمبياد طوكيو 2020 ولم يحالفني الحظ للترشح

وفي تصريحاته بعد التتويج بالذهبية الأولى لتونس في أولمبياد باريس 2024، قال البطل الأولمبي فراس القطوسي، إنّ "حلمه كان التأهل للأولمبياد لخوض المنافسات، وصعود منصة التتويج في باريس، بعد أن حرم من المنافسات في أولمبياد طوكيو 2020 ولم يحالفه الحظ للترشح".

وأضاف أنه "بذل كل جهده وعمل بكل كد للوصول إلى لحظة التتويج التاريخية".

 

 

واعتبر في تصريحه لقناة "بي إن سبورت"، أن كل الجولات التي خاضها مع كل منافسيه لم تكن سهلة، ولكن أصعبها كانت منافسة اللاعب الأميركي المصنف الثاني عالميًا كارل نيكولاس ضمن منافسات نصف النهائي.

البطل الأولمبي فراس القطوسي: كل الجولات التي خضتها مع كل المنافسين لم تكن سهلة، ولكن أصعبها كانت منافسة اللاعب الأميركي المصنف الثاني عالميًا كارل نيكولاس ضمن نصف النهائي

وكان فراس القطوسي، المصنف السادس عالميًا، قد حقّق فوزًا ثمينًا على الأميركي كارل نيكولاس المصنف الثاني عالميًا، بنتيجة (2-0).

ولفت إلى أن منافسة النهائي التي واجه خلالها لاعب التايكواندو الإيراني مهران برخرداري، المصنف الثامن عالميًا، كانت تعتمد أكثر على التركيز والذكاء، نظرًا لكونها ليست المقابلة الأولى لهما وسبق أن تواجها في منافسات سابقة.

 

 

ومنح بطل التايكواندو فراس القطوسي تونس الميدالية الذهبية الأولى في أولمبياد باريس 2024 والثالثة في رصيدها من الميداليات، بعد أن انتصر ليل الجمعة 9 أوت/أغسطس 2024 في نهائي منافسات وزن -80 في رياضة التايكواندو، على اللاعب الإيراني مهران برخرداري، المصنف الثامن عالميًا، بنتيجة جولتين لصفر.

منح بطل التايكواندو فراس القطوسي تونس الميدالية الذهبية الأولى في أولمبياد باريس 2024 والثالثة في رصيدها من الميداليات بعد الفضية التي توّج بها  المبارز فارس فرجاني والبرونزية التي حصدها بطل التايكواندو خليل الجندوبي

ويشار إلى أن ذهبية فراس القطوسي الثمينة والتاريخية في أولمبياد باريس 2024، تأتي بعد الفضية التي حصدها المبارز فارس فرجاني وهي الميدالية الأولى للعرب في أولمبياد باريس 2024، وكذلك البرونزية التي فاز بها بطل التايكواندو خليل الجندوبي في منافسات وزن أقل من 58 كغ.

ومن المنتظر أن يسدل الستار على أولمبياد باريس 2024، مساء الأحد 11 أوت/أغسطس 2024 في إستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، في حفل اختتام سيدوم على مدار ساعتين وربع الساعة.

 

واتساب