09-أغسطس-2024
فراس القطوسي التايكواندو

تأهل بطل التايكواندو التونسي فراس القطوسي إلى نهائي منافسات -80 كغ ضمن أولمبياد باريس 2024

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهل بطل التايكواندو التونسي فراس القطوسي، الجمعة 9 أوت/أغسطس 2024، إلى نهائي منافسات -80 كغ ضمن أولمبياد باريس 2024 بعد انتصاره على الأمريكي كارل  نيكولاس.

تأهل بطل التايكواندو التونسي فراس القطوسي إلى نهائي منافسات -80 كغ ضمن أولمبياد باريس 2024 بعد انتصاره على الأمريكي كارل  نيكولاس ليضمن بذلك ثالث ميدالية لتونس في أولمبياد باريس

وحقق فراس القطوسي، المصنف السادس عالميًا، فوزًا ثمينًا على الأمريكي كارل نيكولاس المصنف الثاني عالميًا، بنتيجة (2-0).

وكان القطوسي قد عبر إلى الدور نصف النهائي لمنافسات التايكواندو في وزن أقل من 80 كلغ، على منافسه الدنماركي إيدي هيرنيك المصنف 14 عالميًا، بنتيجة (2-1).

ومن المنتظر أن يواجه البطل التونسي، في الدور النهائي، لاعب التايكواندو الإيراني مهران برخرداري، المصنف الثامن عالميًا، على الساعة 20:37 حسب التوقيت المحلي لتونس.

 

 

  • كيف علقت وزارة الرياضة على تأهل فراس القطوسي للنهائي؟

وزارة الرياضة التونسية:  "بطل التايكواندو فراس القطوسي يضمن لتونس ثالث ميدالية في أولمبياد باريس، بعد الترشح إلى نهائي التايكواندو وزن -80 كغ"

وفي تعليقها على انتصار فراس القطوسي وتأهله إلى الدور النهائي، قالت وزارة الرياضة التونسية: "بطل التايكواندو فراس القطوسي يضمن لتونس ثالث ميدالية في أولمبياد باريس، بعد الترشح إلى نهائي التايكواندو وزن -80 كغ".

 

 

  • من هو فراس القطوسي؟

وفراس القطوسي هو لاعب تايكواندو تونسي، من مواليد 6 سبتمبر/أيلول 1995.

وسبق له أن حصد في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى بالصين. كما تحصل على الميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو لوزن أقل من 80 كغ في ألعاب البحر الأبيض المتوسط لسنة 2022. 


صورة