06-يونيو-2024
الصوناد

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه: هذه الفاتورة تخصّ تزويد المقبرة اليهودية الكائنة بشارع خير الدين باشا بمونبليزير

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول عديد النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، صورة فاتورة ماء تحمل اسم "الجمعية التعاونية الإسرائيلية"، وتساءلوا عن هذه الجمعية وما إن كانت فعلاً ناشطة في تونس خاصة وأن الفاتورة حملت عنوانًا في تونس العاصمة.

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه: هذه الفاتورة تعود لعقد اشتراك قديم مسجل بتراخيص إدارية تعود لسنة 1934 ويخصّ تزويد المقبرة اليهودية الكائنة بشارع خير الدين باشا بمونبليزير

وتبعًا لذلك أكدت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، يوم الخميس 6 جوان/يونيو 2024 أن هذه الفاتورة تعود لعقد اشتراك قديم مسجل بدفاترها بتراخيص إدارية تعود لسنة 1934.

وأشارت إلى أن هذا العقد يخصّ تزويد المقبرة اليهودية الكائنة بشارع خير الدين باشا بمونبليزير في تونس العاصمة، على غرار عديد المقابر والمعابد الدينية اليهودية المتواجدة في تونس.

بلاغ صوناد

ويشار إلى أن فاتورة الماء المتداولة أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في تونس، بين من شكّك في صحتها ومن طرح التساؤلات بشأن حقيقة وجود "جمعية" بهذا الاسم تنشط فعلاً في تونس، وعلاقتها بالاحتلال الصهيوني.

وجاء تداول هذه الوثيقة في وقت تتصاعد فيه الدعوات لتجريم التطبيع في تونس وتكرر احتجاجات التونسيين ضدّ العدوان الصهيوني المسلّط على قطاع غزة المحاصر لليوم 244 على التوالي.

 

تلغرام