02-أغسطس-2021

المعدل الوطني للعدوى بلغ الأسبوع الماضي 800 إصابة جديدة لكل 100 ألف ساكن وهو معدل مرتفع جداً (ياسين القايدي/الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أمان الله المسعدي، الأحد 1 أوت/ أغسطس 2021، أن الوضع الوبائي في تونس لا يزال حرجاً ولا يمكن الحديث عن انفراج نسبي رغم تراجع نسبة التحاليل الموجبة لفيروس كورونا.

المسعدي: الوضع الوبائي في تونس لا يزال حرجاً ولا يمكن الحديث عن انفراج نسبي رغم تراجع نسبة التحاليل الموجبة لفيروس كورونا

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن المعدل الوطني للعدوى بلغ الأسبوع الماضي 800 إصابة جديدة لكل 100 ألف ساكن وهو معدل مرتفع جداً.

وأضاف "لا نزال ننتظر تأثيرات عيد الأضحى وما رافقه من تجمعات عائلية وغيرها والتي ستبرز خلال الأسبوع القادم أي بعد مرور 15 يومًا". وبيّن المسعدي أن نسبة التحاليل الموجبة رغم تراجعها تبقى مرتفعة، مشيرًا إلى أن الهدف هو انخفاضها إلى 5 في المائة.

وتوقع عضو اللجنة العلمية تحسناً نسبيًا خلال النصف الثاني من شهر أوت خاصة مع تكثيف عمليات التلقيح التي ستعرف نسًقا سريعًا بفضل ما توفر للبلاد من عدد مهم من التلاقيح، وفقه.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت، فجر الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، أنه تم تسجيل 2651 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 31 جويلية/يوليو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 595532 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 24.32%.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 209 وفيات جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن 56 وفاة منها حصلت يوم 31 جويلية/ يوليو الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 20067 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنظومة الصحية انهارت..هل لا يزال الإنقاذ ممكنًا؟

ما قصة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا "المعززة للمناعة"؟