10-أكتوبر-2024
عبيد البريكي

عبيد البريكي: الخلافات داخل اتحاد الشغل ألقت بظلالها على دوره في المرحلة الحالية

(نشر في 10-10-2024/ 08:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر الأمين العام لحركة تونس إلى الأمام والنقابي السابق عبيد البريكي، الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أنّ دور الاتحاد العام التونسي للشغل في المرحلة الحالية في تونس ليس كبيرًا، حسب رأيه.

عبيد البريكي: "اختلاف أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في التقييم والحلول من أجل تفعيل دور الاتحاد في المرحلة الحالية، ألقى بظلاله على ما يحدث الآن"

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "جوهرة" (محلية)، أنّه "لا يخفى عن أحد أنّ المجلس الوطني لاتحاد الشغل المنعقد مؤخرًا في المنستير خلّف عدة اختلافات طاغية على الساحة اليوم"، حسب تعبيره.

وتابع البريكي قائلًا إنّ "اختلاف أعضاء المكتب التنفيذي في التقييم والحلول من أجل تفعيل دور الاتحاد في المرحلة الحالية، ألقى بظلاله على ما يحدث الآن".

كما أشار إلى أنّ "الاختلافات الحاصلة في صفوف النقابيين، بين الاتجاه العام للمكتب التنفيذي وعدد كبير من أعضاء الهيئة الإدارية وخلافهم مع المعارضة النقابية التي تنشط بدورها وتحاول تقديم آرائها، لها دور في ذلك".

عبيد البريكي:  الاختلافات الحاصلة في صفوف النقابيين بين الاتجاه العام للمكتب التنفيذي والمعارضة النقابية التي تنشط بدورها، أثرت على الوضع الداخلي للاتحاد وبالتالي على دوره في الساحة

وختم حديثه بالقول: "كل هذه المظاهر تتعلق بالوضع الداخلي للاتحاد، لكن لمّا يكون الوضع الداخلي فيه مشاكل، سيؤثر آليًا على دوره في البلاد، لأنّ الذاتي هو الذي يحدد الموضوعي"، وفق تعبيره.

يشار إلى أنّ الوضع الداخلي للاتحاد العام التونسي للشغل يعدّ غير مستقر، نسبيًا، وقد طفا على الساحة مؤخرًا خبر إقدام مجموعة من النقابيين "الموازيين" (وفق توصيف أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل)، على محاولة اقتحام مقر الاتحاد والاعتداء على الأمين العام المساعد سمير الشفي، وهو ما اعتبره المكتب التنفيذي "جريمة معدة مسبقًا"، وفق ما جاء في بيانه الصادر بتاريخ 31 أوت/أغسطس الماضي.


صورة