14-أغسطس-2024
طقس

 (Getty) معهد الرصد الجوي: البحر مضطرب في السواحل الشرقية

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 08:23 بتوقيت تونس 

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس تونس، يوم الأربعاء 14 أوت/أغسطس 2024، سيكون صاف في أغلب المناطق، فتدريجيًا كثيف السحب بعد الظهر في المناطق الغربية للشمال والوسط، مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار تكون أحيانًا غزيرة في ظرف وجيز، ثم تشمل محليًا الجهات الشرقية للشمال مع تساقط البرد وظهور الصواعق في أماكن محدودة.

معهد الرصد الجوي: تتراوح الحرارة القصوى بين 33 و38 درجة قرب السواحل ومرتفعات الوسط الغربي وبين 39 و42 في بقية الجهات، وتصل إلى 45 درجة في الجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي

وتتواصل درجات الحرارة مرتفعة لتتراوح القصوى عامة بين 33 و38 درجة قرب السواحل ومرتفعات الوسط الغربي وبين 39 و42 في بقية الجهات، وتصل إلى 45 درجة في الجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

وتتجه الريح من القطاع الجنوبي وتكون ضعيفة فمعتدلة، ثم تتقوى نسبيًا قرب السواحل الشرقية وفي المرتفعات بعد الظهر أثناء ظهور الخلايا الرعدية، وفي الجنوب الغربي أثناء الليل مع دواوير رملية محلية، ويكون البحر مضطربًا في السواحل الشرقية وقليل الاضطراب إلى محليًا مضطربًا في الشمال.

أما بالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، فتتراوح سرعة الرياح بين 5 و15 عقدة وتتجاوز محليًا 35 عقدة بعد الظهر في مختلف السواحل التونسية ما عدا بخليج قابس.

 

 

تلغرام