24-يونيو-2024
سيدي بوزيد.. أهالي معتمدية منزل بوزيان في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالتنمية

عضو مجلس جهوي: معتمدية منزل بوزيان، معاقبة إداريًا

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/06/24 على الساعة 15.30)

 

نظّم عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان التابعة لولاية سيدي بوزيد، الاثنين 24 جوان/يونيو 2024، مسيرة احتجاجية سلمية جابت شوارع المدينة للمطالبة بحق المنطقة في التنمية.

وتحدث عضو المجلس الجهوي بسيدي بوزيد ياسين أولاد نصر لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، فقال إنّ "معتمدية منزل بوزيان، التي تأسست سنة 1976، هي معتمدية معاقبة إداريًا"، وفق تعبيره. 

عضو مجلس جهوي: معتمدية منزل بوزيان تعاني من غياب للبنية الأساسية في مختلف المجالات ومن عدم توفر الخدمات الصحية وتعطل استكمال عدد من المشاريع

وأوضح أنه لا توجد بالمنطقة مختلف الفروع والمؤسسات الخدماتية العمومية على غرار فرع بنكي وقباضة مالية ومركز شرطة ومركز حرس ومكتب محلي للتشغيل، وقال: "معتمدية منزل بوزيان تعاني من غياب للبنية الأساسية في مختلف المجالات".

كما اعتبر عضو المجلس الجهوي، أن المنطقة تعاني من "عدم توفر الخدمات الصحية وتعطل استكمال عدد من المشاريع في المجال الصحي على غرار مركز تصفية الدم المنجز منذ سنوات ولم يدخل حيز الاستغلال"، وفقه.

عضو مجلس جهوي: نطالب بإعادة هيكلة الأراضي الدولية وتمكين شباب المنطقة من مقاسم فلاحية ومراجعة وضعية الشركات الاسثمارية في منزل بوزيان

ولفت أولاد نصر، إلى أنّ سكان المنطقة، يطالبون في هذا الإطار، بإحداث قسم للطب العام وقسم للعلاج الطبيعي، وبتحويل مركز الصحة الأساسية بـ"الخرشف" إلى مركز صحة صنف 4.

ويطالب المحتجون أيضًا، بإعادة هيكلة الأراضي الدولية وتمكين شباب المنطقة من مقاسم فلاحية وتخصيص جزء من الأراضي الدولية كمدخر عقاري لفائدة البلدية، فضلًا عن مراجعة وضعية الشركات الاسثمارية في منزل بوزيان ومتابعة مختلف المشاريع المعطلة في هذه الجهة.