22-مارس-2023
غوص سوسة

صورة من عملية البحث عن البحارة المفقودين (الغواص وليد صمعية - عون حماية مدنية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وقع التعرف إلى جثة ثاني البحارة الثلاثة المفقودين إثر غرق مركبهم منذ أكثر من أسبوع، وهو أصيل زاوية سوسة وفق ما صرّح به مصدر مقرب من العائلة لمراسل "الترا تونس" بجهة الساحل، ماهر جعيدان.

مراسل "الترا تونس" يؤكد التعرف إلى جثة ثاني البحارة الثلاثة المفقودين إثر غرق مركبهم منذ أكثر من أسبوع بسواحل سوسة

ويذكر أنه قد تم السبت 18 من الشهر الجاري، العثور على الجثة الأولى، والبحث لا يزال جاريًا عن المفقود الثالث.

وقد لفظ البحر الجثة الثانية التي تم العثور عليها في شاطئ سقانص من ولاية المنستير،  وأودعت قسم الأموات بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة.

وكان  3 بحّارة قد اختفوا في رحلتهم الأخيرة منذ أسبوع، وهم كلّ من "وعد" (21 سنة)و "محمد" (17 سنة) و"محمد علي" (31 سنة).

 

مراسل "الترا تونس" رافق الوحدة البحرية العائمة التابعة للحرس الوطني "برق 5" في اليوم الخامس من عملية البحث

 

يشار إلى أنّ "سماح" (20 سنة) قريبة أحد المفقودي، قد روت لـ"الترا تونس"، أنه "يوم خرج البحارة الثلاثة، كان الطقس هادئًا نوعًا ما، ولم يكن في اعتقادهم أن ينقلب فجأة.. وقد علمنا عند الرابعة مساء أن المركب لم يعد إلى الميناء، وكانت رواية الحرس البحري أنهم فقدوا الاتصال بهم وانقطعت هواتفهم عن العمل في الوقت نفسه".

وتضيف سماح: "التحقنا آخر المساء بالميناء وسادت حالة احتقان شديدة من طرف الأهالي وطالبنا السلط بالخروج الفوري للبحث، ولكن تعذر عليهم ذلك إلا عند العاشرة ليلًا لقوة الرياح وعلو الأمواج، ومع تقدم الليل زادت حيرتنا وتفاقم حزننا وتوقعنا الكارثة، لكن بقية أمل لا زالت قائمة في العثور عليهم".

المزيد حول هذه الحادثة، واكبها "الترا تونس" في هذا التقرير: صيادون مفقودون في مهبّ العاصفة.. فاجعة سوسة تكشف عن قطاع مأزوم.