06-أكتوبر-2020

بالشيخ: كان على وليد الزيدي أن يحترم قرارات المشيشي (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت المديرة التنفيذية لحزب تحيا تونس سنية بالشيخ، الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بأن اللقاء الذي جمعها رفقة رئيس الكتلة البرلمانية لتحيا تونس مصطفى بن أحمد، الإثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول، مع رئيس الحكومة هشام المشيشي جاء في إطار سلسلة من المشاورات التي يجريها رئيس الحكومة مع الكتل البرلمانية والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

سنية بالشيخ: تحيا تونس يدعم الاستقرار الحكومي ويرفض قطعًا إجراء تحوير وزاري في الوقت الحالي

وأضافت بالشيخ، في مداخلة لها على إذاعة "موزاييك أف أم"، أنه تم التطرق إلى أولويات الحكومة على غرار الوضع الصحي بالبلاد الذي يلقي بظلاله على جلّ القطاعات.

وذكّرت بأن حركة تحيا تونس كانت من أول الأحزاب التي دعمت حكومة المشيشي منذ تشكيلها، مضيفةً أن الحكومة ليست مسيّسة وإنما لديها دعم سياسي في علاقة بالأحزاب والبرلمان، وفق تقديرها.

وتابعت المديرة التنفيذية بتحيا تونس: " دعَوْنا المشيشي إلى عقد لقاء عام يجمع كل الأحزاب التي تدعم حكومته"، موضّحة أن تحيا تونس يريد أن تنجح الحكومة بغضّ النظر عن الأطراف التي تدعمها.

وأشارت سنية بالشيخ إلى أن حركة تحيا تونس تدعم الاستقرار الحكومي وترفض قطعًا إجراء تحوير وزاري في الوقت الحالي.

وبخصوص إقالة المشيشي لوزير الشؤون الثقافية وليد الزيدي، أكدت بالشيخ أنه كان على الزيدي أن يحترم قرارات هشام المشيشي باعتباره رئيس الحكومة، مشيرة إلى أن على كل مسؤول أن يحترم التسلسل الهرمي في المهام والمسؤوليات، وفق تعبيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالشيخ: أخطأت الحكومة بعدم اشتراط فحص كورونا على كل القادمين من الخارج

الشاهد: راشد الغنوشي شخصية فاعلة وعنصر وازن في الحياة السياسية