17-يناير-2023
 راس الجدير

(صورة أرشيفية لمعبر راس الجدير/محمود تركية/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الملحق الإعلامي لسفارة ليبيا في تونس نعيم العشيبي، أن 96 شاحنة محمّلة بمواد غذائية أساسية (سكر وزيت ودقيق وأرز) قد دخلت تونس صباح اليوم عبر المنفذ الحدودي راس الجدير.

الملحق الإعلامي لسفارة ليبيا في تونس: 96 شاحنة محمّلة بمواد غذائية أساسية (سكر وزيت ودقيق وأرز) قد دخلت تونس كمنحة صباح اليوم وسيصل عدد الشاحنات إلى 170

وأوضح، في بيان بلغ "الترا تونس"، أن هذه المؤن تأتي "كمنحة مقدمة من قبل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا إلى تونس في إطار الدعم والمساندة لما يمر به الشعب التونسي من نقص حاد في السلع الأساسية للمواد الغذائية المذكورة".

وتابع أنه "من المتوقع وصول عدد آخر من هذه الشاحنات المحمّلة بالمواد الأساسية المذكورة قادمة من طرابلس إلى تونس عبر المنفذ الحدودي رأس الجدير ليصل إجمالي الشاحنات المحملة بالمؤن الأساسية المذكورة إلى 170 شاحنة"، وفقه.

الملحق الإعلامي لسفارة ليبيا في تونس: هي منحة مقدمة لما يمر به الشعب التونسي من نقص حاد في السلع الأساسية للمواد الغذائية

وسبق أن أفاد المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بأن الحكومة الليبية قدمت شحنة مساعدات إلى تونس بـ30 مليون طن من المحروقات.

وقال حمودة، في تصريح نقلته قناة ليبيا الأحرار، إن شحنة الوقود دخلت الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى الموانئ التونسية، لافتًا إلى أن هذه المساعدات جاءت بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى مؤسسة النفط بليبيا.

وتعاني تونس منذ فترة من أزمة في علاقة بتوفر عدد من المواد الأساسية ومنها الغذائية في الأسواق.