15-نوفمبر-2022
سعد بقير

كان من اللافت غياب لاعب أبها السعودي سعد بقير من قائمة المنتخب التونسي النهائية المشاركة في مونديال قطر (كريم جعفر/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر لاعب كرة القدم التونسي سعد بقير، مساء الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عن استيائه من عدم إدراج اسمه بالقائمة النهائية للاعبي المنتخب التونسي المشاركين في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهو الذي كان قد تلقى اتصالًا من مدرب الفريق جلال القادري بأنه سيكون ضمنها، وفق روايته.

سعد بقير: مدرب الفريق أعلمني أنني سأكون ضمن قائمة المنتخب المشاركة في المونديال وفي غضون ساعات أخبرني أن اسمي لم يرد في القائمة دون تفسير مكتفيًا بقول "الله غالب"

وقال بقير، في تصريح لقناة "قرطاج+"، إنه كان قد تلقى اتصالًا من مدرب الفريق أكد له فيه أنه سيكون ضمن الفريق، لكن بعد سويعات قليلة أخبره بأن اسمه ليس ضمن القائمة، مشيرًا إلى أنه بسؤاله عن السبب، ردّ عليه قائلًا: "الله غالب، ليس لديّ خيار"، على حد قوله.

وتابع اللاعب: قلت للمدرب إنني أعلم جيدًا بأن القرار لم يتخذ على أساس فنّي، فردّ بأن من الأفضل ألّا أدخل في "مواضيع أخرى"، وفق تعبيره، مؤكدًا أن استبعاده من القائمة النهائية للمنتخب التونسي كان بقرار من رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، حسب تصوره.

سعد بقير: رئيس جامعة كرة القدم لديه السلطة ويتحكم في كل شيء في علاقة بالمنتخب التونسي وهو من كان وراء قرار استبعادي

وأكد سعد بقير، في هذا السياق، أن رئيس جامعة كرة القدم لديه السلطة ويتحكم في كل شيء في علاقة بالمنتخب التونسي، وفق تصريحه.

جدير بالذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد أعلنت، صباح الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عن القائمة النهائية للاعبي المنتخب التونسي المشاركين خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي القائمة التي أثارت جدلًا ونقاشات حادة قبل إعلانها، بالنظر للأسماء المختارة وتباين المواقف حول البعض منها.

وقد ضمت القائمة 26 لاعبًا من بينهم 4 حراس مرمى. وكان من اللافت غياب لاعب أبها السعودي سعد بقير من قائمة المنتخب التونسي النهائية.