26-أبريل-2022
مقهى Christopher Furlong Getty

البارومتر السياسي: "التشاؤم يسيطر من جديد" (Christopher Furlong/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ورد في البارومتر السياسي لمؤسسة سبر الآراء "سيغما كونساي" لشهر أفريل/نيسان 2022، والذي تم إنجازه بالشراكة مع صحيفة المغرب التونسية، أن "61% من التونسيين المستجوبين غير راضين عن الطريقة التي تسير بها الأمور" في البلاد.

وقالت جريدة "المغرب"، في صفحتها الرئيسية الأولى لعددها الصادر الثلاثاء 26 أفريل/نيسان 2022، إن "التشاؤم يسيطر من جديد"، مشيرة إلى أن 56% من التونسيين المستجوبين في سبر الآراء يرون أن تونس تسير في الطريق الخطأ، وفق ما جاء في البارومتر السياسي. 

البارومتر السياسي: 56% من التونسيين المستجوبين في سبر الآراء يرون أن تونس تسير في الطريق الخطأ

وذكر البارومتر السياسي أن أهم الأولويات بالنسبة للتونسيين المستوجبين تتمثل في تحسين المقدرة الشرائية والحد من الفقر ومكافحة البطالة.

أما عن الثقة في الشخصيات السياسية، فيواصل الرئيس التونسي قيس سعيّد تصدّر الترتيب بنسبة 64%، مسجلًا تراجعًا بنسبة 2% مقارنة بشهر مارس/آذار 2022، تليه رئيسة الوزراء نجلاء بودن بنسبة 28%، مسجلة تقهقرًا بنسبة 3%. واحتلت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي المركز الثالث بنسبة 19%، يليها الوزير السابق عبد اللطيف المكي بنسبة 18%، ثم القيادي السابق بحركة النهضة عبد الفتاح مورو بنسبة 17%، وفق نتائج سبر الآراء.

وبخصوص الانعدام الكلي للثقة في الشخصيات السياسية، يأتي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على رأس الترتيب بنسبة 89%، يليه كلّ من رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي والقيادي بحركة النهضة علي العريض بنسبة 78%، ثم رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد بنسبة 76%، يليه رئيس ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف بنسبة 74%، وفق ما جاء في البارومتر السياسي.

سبر
الصفحة الرئيسية الأولى لجريدة المغرب في عددها الصادر الثلاثاء 26 أفريل 2022