02-يوليو-2024
راضي الجعايدي

لم تعلن إدارة النادي الجزائري تفاصيل العقد الذي سيربطها براضي الجعايدي (سيركل بروج)

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/07/2 على الساعة 17.00)

 

أصدرت إدارة نادي أتلتيك بارادو الجزائري، بلاغًا مقتضبًا، الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2024، أعلنت فيه تعاقدها مع المدرب التونسي راضي الجعايدي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد، خلفًا لصابر شريف، المدرب المؤقت السابق.

نادي أتلتيك بارادو الجزائري، يعلن تعاقده مع المدرب التونسي راضي الجعايدي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد

ولم تعلن إدارة النادي الجزائري تفاصيل العقد الذي سيربطها بالمدرب الجديد، راضي الجعايدي، الذي أعلن في وقت سابق، رحيله عن نادي "سيركل بروج" البلجيكي.

وقال نادي أتلتيك بارادو الجزائري، في بلاغه: "بعد أيام قليلة من الإعلان عن اتفاق مبدئي،يعلن نادي بارادو رسميًا تولّي راضي الجعايدي منصب المدير الفني للفريق الأول".

 

 

وسبق أن قالت بعض المصادر الصحفية الجزائرية، إن الجعايدي وافق على الالتحاق بنادي بارادو الجزائري كمدرب أول لمدة موسمين، قبل مغاردته "سيركل بروج".

وكان نادي "سيركل بروج" البلجيكي، قد أعلن الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2024، رحيل مساعد مدرب فريقه الأول لكرة القدم التونسي راضي الجعايدي بعد موسمين قضاهما في هذا الفريق.

وقد غرّد راضي الجعايدي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أيضًا: "بقلب مليء بالامتنان والمشاعر المختلطة، أشارك خبر مغادرتي من سيركل بروج.. بينما أنتقل لاستكشاف فرص جديدة في مسيرتي كمدرب رئيسي، سأغادر ليبقى التفاهم المتبادل مع مجلس الإدارة، وسآخذ معي دروسًا لا تقدر بثمن وعدة صداقات عزيزة".

راضي الجعايدي: أنتقل لاستكشاف فرص جديدة في مسيرتي كمدرب رئيسي، وسيحتل سيركل بروج دائمًا مكانًا خاصًا في قلبي

وكان الجعايدي قد اضطلع بذات الخطة سابقًا، تحديدًا بين فيفري/شباط وأوت/أغسطس 2021، قبل انتقاله لتدريب فريق  الترجي الرياضي التونسي حينها.

وراضي الجعايدي، هو من مواليد 1975، بدأ مسيرته لاعبًا مع الملعب القابسي قبل أن ينتقل إلى الترجي الرياضي التونسي في عام 1992، أين لعب حتى عام 2004 ثم انتقل إلى نادي بولتون واندرز الإنجليزي حتى عام 2006، ومنذ عام 2006 لعب مع نادي برمنغهام سيتي الإنجليزي. وفي عام 2009، بدأ اللعب مع نادي ساوثهامبتون إلى أن اعتزل سنة 2012.

أما مع المنتخب التونسي، فقد بدأ الجعايدي باللعب في عام 1996 وشارك مع منتخب تونس لكرة القدم في كأس العالم 2002 وكأس العالم 2006، كما شارك في عدد من الكؤوس الإفريقية أهمها كأس الأمم الإفريقية 2004 والتي أحرزته تونس.

اعتزل راضي الجعايدي كرة القدم لاعبًا لينضم إلي ميدان التدريب من خلال أكاديمية ساوثهامبتون الإنجليزي ومن ثم خاض أول تجربة احترافية كمدرب أول في نادي هارتفورد أتلتيك الأمريكي ومساعد مدرب في نادي سيركل بروج البلجيكي.