18-يونيو-2024
راضي الجعايدي

راضي الجعايدي: لقد كان الالتزام والشغف لفريق سيركل بروج ملهمًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن نادي "سيركل بروج" البلجيكي، الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2024، رحيل مساعد مدرب فريقه الأول لكرة القدم التونسي راضي الجعايدي بعد موسمين قضاهما في هذا الفريق.

نادي "سيركل بروج" البلجيكي، يعلن رحيل مساعد مدرب فريقه الأول لكرة القدم التونسي راضي الجعايدي بعد موسمين قضاهما في هذا الفريق

وعلى الحساب الرسمي للنادي البلجيكي عبر منصة "إكس"، قال النادي: "اتفقت هيئة نادي سيركل بروج ومساعد المدرب راضي الجعايدي على إنهاء العلاقة التعاقدية التي تربط الطرفين وعدم تمديد العقد".

ويشار إلى أنّ عقد راضي الجعايدي (48 عامًا) مع سيركل بروج، ينتهي نهاية شهر جوان/يونيو الجاري.

وكان الجعايدي قد انضم إلى هذا النادي البلجيكي في أكتوبر/تشرين الأول 2022 بعد موسم قضّاه على رأس الجهاز الفني للترجي الرياضي التونسي.

 

 

وقد غرّد راضي الجعايدي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أيضًا: "بقلب مليء بالامتنان والمشاعر المختلطة، أشارك خبر مغادرتي من سيركل بروج.. خلال المواسم الماضية، صنعنا ذكريات مذهلة وواجهنا التحديات معًا واحتفلنا بالعديد من الانتصارات.. لقد كان الالتزام والشغف لهذا الفريق ملهمًا، ويشرفني بشدة أن أكون جزءًا من هذه الرحلة" وفقه.

راضي الجعايدي: أنتقل لاستكشاف فرص جديدة في مسيرتي كمدرب رئيسي، وسيحتل سيركل بروج دائمًا مكانًا خاصًا في قلبي

وتابع راضي الجعايدي: "سأعتز إلى الأبد بالذكريات التي صنعناها والروابط التي شكلناها.. بينما أنتقل لاستكشاف فرص جديدة في مسيرتي كمدرب رئيسي، سأغادر ليبقى التفاهم المتبادل مع مجلس الإدارة، وسآخذ معي دروسًا لا تقدر بثمن وعدة صداقات عزيزة".

وأضاف الجعايدي: "سيحتل سيركل بروج دائمًا مكانًا خاصًا في قلبي، وأنا أتطلع بفارغ الصبر لرؤية المستقبل المشرق الذي ينتظر هذا الفريق الرائع".

 

 
وكان نادي سيركل بروج البلجيكي، قد أعلن الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن عودة المدرب التونسي راضي الجعايدي إلى الفريق في خطة مدرب مساعد.

ونادي سيركل بروج البلجيكي هو فريق كرة قدم بلجيكي يلعب حاليًا في دوري الدرجة الممتازة وقد تأسس في سنة 1899.

وكان الجعايدي قد اضطلع بذات الخطة سابقًا، تحديدًا بين فيفري/شباط وأوت/أغسطس 2021، قبل انتقاله لتدريب فريق  الترجي الرياضي التونسي حينها.

  •  من هو راضي الجعايدي؟

راضي الجعايدي، هو من مواليد 1975، بدأ مسيرته لاعبًا مع الملعب القابسي قبل أن ينتقل إلى الترجي الرياضي التونسي في عام 1992، أين لعب حتى عام 2004 ثم انتقل إلى نادي بولتون واندرز الإنجليزي حتى عام 2006، ومنذ عام 2006 لعب مع نادي برمنغهام سيتي الإنجليزي. وفي عام 2009، بدأ اللعب مع نادي ساوثهامبتون إلى أن اعتزل سنة 2012.

 

راضي الجعايدي

 

أما مع المنتخب التونسي، فقد بدأ الجعايدي باللعب في عام 1996 وشارك مع منتخب تونس لكرة القدم في كأس العالم 2002 وكأس العالم 2006، كما شارك في عدد من الكؤوس الإفريقية أهمها كأس الأمم الإفريقية 2004 والتي أحرزته تونس.

اعتزل راضي الجعايدي كرة القدم لاعبًا لينضم إلي ميدان التدريب من خلال أكاديمية ساوثهامبتون الإنجليزي ومن ثم خاض أول تجربة احترافية كمدرب أول في نادي هارتفورد أتلتيك الأمريكي ومساعد مدرب في نادي سيركل بروج البلجيكي.

  •  ما هي الوجهة الجديدة لراضي الجعايدي؟

مازالت الوجهة القادمة للمدري راضي الجعايدي غير معلومة بعد، وإن كانت بعض المصادر الصحفية الجزائرية، قد أعلنت في الفترة الماضية/ أن الجعايدي وافق على الالتحاق بنادي بارادو الجزائري كمدرب أول لمدة موسمين، في انتظار الإعلان الرسمي.