25-يوليو-2022
فاروق بوعسكر

فاروق بوعسكر:: مليون و53 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم إلى حدود الواحدة ظهرًا (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس هيئة الانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، بعد ظهر الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022، إن نسبة التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد إلى حدود الساعة الواحد ظهرًا وفق التوقيت المحلي لتونس، بلغت 12%، وفقه.

وأضاف، في تصريح للقناة الوطنية الأولى (عمومية)، أن عدد من قاموا بالتصويت في صناديق الاقتراع بلغ إلى حدود الساعة الواحدة ظهرًا مليونًا و53 ألف ناخب، على حد قوله.

رئيس هيئة الانتخابات:  عدد من قاموا بالتصويت في صناديق الاقتراع بلغ إلى حدود الساعة الواحدة ظهرًا مليونًا و53 ألف ناخب

يشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم ذاته، كان رئيس هيئة الانتخابات قد أعلن أن نسبة التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور بلغت حتى الساعة التاسعة والنصف صباحًا وفق التوقيت المحلي لتونس 6.32% ، أي بعد 3 ساعات ونصف على موعد فتح مراكز الاقتراع.

وأفاد، خلال ندوة صحفية لهيئة الانتخابات حول فتح مراكز ومكاتب الاقتراع بالداخل على الساعة العاشرة صباحًا، بأن عدد الذين أدلوا بأصواتهم إلى حدود التاسعة والنصف بلغ 546753 ناخبًا، وفف تأكيده.

 

في المقابل، وصفت  الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد"، المختصة في متابعة الشأن الانتخابي في تونس قد أفادت، في نقطة إعلامية لها ظهر الاثنين 25 جويلية/ يوليو 2022، نسق الإقبال على التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور بـ"الضعيف"، على حد تقديرها.

ويدلي التونسيون بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور، يوم الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022 بينما انطلق تصويت التونسيين المقيمين بالخارج منذ السبت 23 جويلية/يوليو الجاري وذلك لمدة ثلاثة أيام، في مراكز ومكاتب الاقتراع بمقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في 47 دولة حول العالم.