24-يوليو-2024
تونس وليبيا

القبض على المتهمين في محاولة اغتيال مستشار الدبيبة في تونس

(نشر في 24-07-2024/ 20:15)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، الأربعاء 24 جويلية/يوليو 2024، عن إلقاء القبض عن المتهمين بمحاولة اغتيال مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد المجيد مليقطة.

الداخلية الليبية تثمن التعاون الكامل لوزارة الداخلية التونسية في "ملاحقة وضبط المطلوبين المتهمين من جهاز المخابرات في واقعة محاولة اغتيال عبد المجيد مليقطة"

وثمنت الداخلية الليبية، في بلاغ لها، التعاون الكامل لوزارة الداخلية التونسية في "ملاحقة وضبط المطلوبين المتهمين من جهاز المخابرات في واقعة محاولة اغتيال عبد المجيد مليقطة".

 

 

وذكرت، في بلاغ سابق في اليوم ذاته، أن "تحقيقات وجهود أجهزتها الأمنية المختصة أسفرت عن تحديد هوية أربعة أشخاص متهمين في محاولة اغتيال عبد المجيد مليقطة، تمكنوا من الفرار إلى تونس".

الداخلية الليبية: تم التنسيق مع السلطات التونسية وتم القبض على المتهمين في محاولة اغتيال مستشار الدبيبة في تونس والاتفاق على تسليمهم إلى السلطات الليبية

وأشارت الوزارة إلى أنه تم "التنسيق مع السلطات التونسية عن طريق مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية، وتم القبض على المتهمين في تونس والاتفاق على تسليمهم إلى السلطات الليبية، ليتم جلبهم وتسليمهم إلى مكتب النائب العام".

 

 

وسبق أن أعلن مكتب النائب العام الليبي عن إحباط محاولة اغتيال استهدفت عبد المجيد مليقطة مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، من خلال تفجير عجلة مفخخة وضعت في مساره.


صورة