02-يناير-2019

تحدث عن وجود دسائس ومؤامرات ضد حزبه (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف حافظ قايد السبسي، رئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، الائتلاف الحكومي الحالي بأنه "ترويكا جديدة" جاءت بعد عملية التحيل على نتيجة الانتخابات التشريعية لـ2014 وفق تعبيره.

وأكد في رسالة وجهها لأعضاء حزبه، بمناسبة السنة الإدارية الجديدة، أن نداء تونس يظل "المرجعية الأساسية للتوازن السياسي في البلاد" معتبرًا أن الحزب صمد في الانتخابات البلدية 2018 "وهو يعيد بناء نفسه متحملًا وزر فشل حكومة ما سمي بالوحدة الوطنية".

حافظ قايد السبسي: تحملت حركة نداء تونس المسؤولية رغم أنها كانت شريكًا في الحكم وليست صاحبة القرار الكامل فيه

وأضاف أن حركة نداء تونس خاضت هذه الانتخابات وهي تحمل أمام الشعب حصيلة حكومة لم تحقق أي منجز إيجابي لفائدة الشعب التونسي وتحملت المسؤولية رغم أنها كانت شريكًا في الحكم وليست صاحبة القرار الكامل فيه، وفق قوله.

وقال حافظ قايد السبسي إنه يبشر أعضاء حزبه أن "حركتهم التي لم تقدر أجواء الترهيب والحصار على إضعافها سنوات التأسيس لن تقدر الدسائس والمناورات على المس منها ومن دورها الوطني الذي انحازت فيه للإجماع الوطني من أجل إنقاذ تونس فيما انحاز غيرها لفائدة حساباتهم الحزبية الضيقة ومصالحهم الشخصية على حساب مصالح الوطن وحتى باستعمال كل النفوذ ووسائل السلطة والدولة"، وفق تعبيره.

وأكد أن نداء تونس "سيخرج منتصرًا موحدًا من هذه المرحلة"، داعيًا قواعد الحزب للمساهمة في المؤتمر الانتخابي القادم كمحطة مهمة لمواصلة بناء وإصلاح الحزب على أسس ديمقراطية، وذلك حسب تعبيره.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حصاد 2018.. هكذا كان عامنا تونسيًا وهذا ما ينتظرنا في 2019

حافظ قايد السبسي: والدي هو مدرستي السياسية و"القصبة" تقود حملة ضدّي